الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالضفة

قاوم - جنين – اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس سبعة مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وأعلن الاحتلال أنّ قوّاته داهمت فجرا عددا من المدن والقرى بالضّفة الغربية، بذريعة اعتقال مطلوبين فلسطينيين، ضالعون في أعمال مقاومة لأهداف جيش الاحتلال والمستوطنين بالضّفة الغربية.

وذكر اعلام الاحتلال أن الاعتقالات تركزت في مدينة جنين، حيث ألقيت خمس عبوات متفجرة صوب القوات التي نفّذت عملية الاعتقال، إضافة إلى منطقة أم الشرايط بمدينة رام الله، وبيت عور التحتا غرب رام الله، وبيت دقّو قرب بمحافظة القدس.

وحسب مصادر محلية في مدينة الخليل، فإنّ مجموعة من مشاة جيش الاحتلال تجوّلت في محيط دوار الصّحة وطلعة ادعيس بمدينة الخليل فجرا.

وفي مخيم الدهيشة ببيت لحم، سلّمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشّاب شهاب مزهر بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم جنين وبلدة اليامون غرب مدينة جنين شمال الضفة وانتشرت في الشوارع والأزقة نفذت مداهمات.

وقالت مصادر محلية إن ثمان آليات عسكرية توغلت في حارات الخمايسة ووسط البلد والحي الشرقي فجر اليوم وانتشرت في الشوارع وأوقفت مواطنين ودققت في هوياتهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نشرت وحدات مشاة في أراض قرب العين الشرقية ونصبت كمائن لساعات.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب فراس جمعة وحدة (30عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتحطيم محتوياته بالكامل في مخيم جنين .

وقال مواطنون أن دوريات الاحتلال انتشرت في شوارع المخيم وأغلقت مداخله خلال عملية الاقتحام.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين شابين خلال اقتحام منزليهما في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب, إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سري جابر (19عامًا) وأيوب بدر أبو عصب (18عامًا) عقب اقتحام منزليهما في العيسوية، وتم اقتيادهما إلى مركز تحقيق "المسكوبية" غربي المدينة.

وأشار إلى أنه سيتم اليوم عرضهما على ما يسمى قاضي محكمة الصلح الصهيونية بالقدس للنظر في تمديد اعتقالهما.

وفي سياق متصل، أفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف علي محمود لتاريخ 30-5-2015، وأحمد أبو شروخ لتاريخ 10-6-2015، ومحمد العباسي حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده.

وأضاف أن قاضي المحكمة المركزية رفض الاستئناف الذي تقدم به ضد توقيف فهمي الهيموني وأحمد غيث ومحمد رويضي، ووافق على تمديدهم ليوم الأحد القادم، فيما وافق القاضي على الاستئناف على قرار تمديد محمد أبو ناب وستعقد اليوم جلسة له.

وذكر أن القاضي مدد محمد بسيسو لتاريخ 17-6-2015، كما عقدت جلسة لسلطان الصياد ومحمد أبو جمعة وتم تمديد شروط الإفراج عنهما، وعينت لهما جلسة بتاريخ 17-6-2015، وعرض مالك الأطرش وعمر أبو ماضي على القاضي، وعينت لهما جلسة بتاريخ 2-7-2015.

وفي السياق، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف حمزة جبر العباسي ليوم الأحد القادم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أكرم الشرفا وأفرجت عنه بشرط إبعاده عن المسجد الأقصى  حتى تاريخ 31-7-2015، كما اعتقلت نهى عودة فور خروجها من باب الملك فيصل، وأفرجت عنها بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يومًا.