Menu

والا: حزب الله يستعد لحرب مع الكيان الصهيوني

قاوم- القدس المحتلة - قال موقع "والا" العبري إنه "بالرغم من الحرب الدموية القائمة في سوريا التي أدت بتنظيم حزب الله لدفع ثمن باهظ؛ إلا أنه سيحاول الاستغراق في العمل كالعادة وإثبات أنه مستعد أيضًا لمواجهة مع العدو الصهيوني.

ونقل الموقع عن صحيفة "السفير" اللبنانية التابعة للتنظيم الشيعي نشرها في نهاية الأسبوع عن الاستعدادات التي يجهزها حزب الله منذ حرب لبنان الثانية في 2006.

وحسب التقارير، التنظيم بنى شبكة أنفاق على الحدود اللبنانية الصهيونية، وضعت بها صواريخ موجهة نحو الكيان الصهيوني, الأنفاق مجهزة جيداً مع باطون مسلح، ومزودة بالكهرباء المستمرة على مدار الساعة عن طريق مولدات تحت الأرض، وجهاز تهوية هدفه منع الرطوبة من الإضرار بالأجهزة العسكرية، وشبكة لمخارج طوارئ، وهي الطريق التي من المفترض أن يفر منها المقاتلون التابعون للتنظيم في حال قيام حرب مع الكيان الصهيوني.

وذكرت الصحيفة أيضًا أنه يوجد في الأنفاق عشرات الآلاف من الصواريخ الجاهزة للإطلاق، وكذلك معدات مفترض أن تحميهم من التآكل، مشيرة إلى أن حزب الله يتتبع منطقة الحدود مع العدو الصهيوني بواسطة معدات الكترونية، ونقاط حراسة مزودة برؤية ليلية.