6 عائلات تهاجر من غزة للسويد عبر إيرز

غزة – لجان المقاومة – ذكرت مصادر محلية فلسطينية يوم أمس, أن 6 عائلات فلسطينية وسورية غادت عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة ، متوجهة للسويد، بعد أن حصلت على قبول بالهجرة لها.

وأكدت الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت, أن "ست عائلات سورية وفلسطينية" تضم نحو 26 فردًا تقريبًا، غادرت من القطاع، عبر إيرز، بتسهيل من قبلنا، متوجهة للسويد بغرض اللجوء للإقامة هناك بشكل دائم.

وأضاف زقوت "تلك العائلات تواصلت مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين في مدينة القدس المحتلة، والتي بدورها تعاونت مع السلطات السويدية، وقبلت الأخيرة أوراقهم كمهاجرين، وطلبت المفوضية التي لا يوجد لها مكاتب في غزة، مساعدة الصليب الأحمر في تسهيل مغادرة تلك العائلات فقط، وقمنا بذلك".

ولفتت إلى أن العائلات السورية التي غادرت وصلت القطاع قبل سنوات فارة من الصراع الدائر هناك، فيما لم يتوفر تفاصيل أكثر حول العائلات الفلسطينية الأخرى التي رافقت العائلات السورية.

وخلال الأشهر الماضية هاجر الآلاف من غزة عبر قوارب المهاجرين في البحر، إلى الدول الأوربية وعلى رأسها السويد، هربًا من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وشهدت مراكب المهاجرين حوادث غرق، أدت إلى وفاة المئات، بينهم غزيين لم يتم العثور على جثثهم حتى اليوم، وأخرين عثر عليهم ما بين أحياء وأموات.