Menu

العدو الصهيوني يعتدي على مقدسيين في باب العامود

غزة – لجان المقاومة - اعتدى العشرات من أفراد شرطة العدو الصهيوني، بالضرب على شبان مقدسيين خلال وقوفهم في منطقة باب العامود ورفعهم للأعلام الفلسطينية ردا على استفزاز المستوطنين في ما يسمى "توحيد القدس"، ومسيرة الأعلام التي ينظمها اليمين الصهيوني، ووقع صدام بين المقدسيين والمستوطنين.

وكان المئات من المستوطنين تجولوا في الاحياء الفلسطينية وهم يحملون علم الكيان الصهيوني, ويستفزون المقدسيين الذي أغلقوا محلاتهم التجارية في البلدة القديمة بناء على أمر من شرطة العدو، وخوفا من اعتداءات المستوطنين.

وقال عدد من سكان البلدة القديمة، إن شرطة العدو وحرس الحدود انتشروا في أزقة البلدة القديمة واستفزوا أهالي المنطقة.

وكانت المحكمة العليا الصهيونية سمحت للمستوطنين بالسير مع الاعلام في الحي الاسلامي بعد أن ردت التماسا قدمته منظمات يسارية لمنع المسيرة خوفا من اعتداءات المستوطنين على سكان الحي.

بدوره قال الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، إن العدو الصهيوني يستغل الظرف العربي المتأزم في تنفيذ مخططاته في القدس وتسهيل اقتحام آلاف المستوطنين إلى المسجد الأقصى وباحاته.

وأوضح الخطيب ، أن ما تشهده ساحات المسجد الأقصى من اقتحام لآلاف المستوطنين يعكس انشغال الأمة العربية في قضاياها واستغلال العدو لذلك من أجل تحقيق أهدافها التهويدية.

وأضاف الخطيب: "إذا كان العدو يراهن على انشغال الأمة بما يجري فيها الآن، فنحن متمسكون بقناعتنا بحقنا وأن هذه المدينة المقدسة لنا والمسجد مسجدنا".