Menu

العدو الصهيوني يواصل اعتقاله للاطفال

تصاعد اعتقال الأطفال بمدينة القدس

القدس المحتلة – لجان المقاومة - حذر مركز أسرى فلسطين للدراسات، من خطورة الأوضاع التي يعاني منها الأطفال المأسورين لدى سلطات العدو الصهيوني من مدينة القدس المحتلة.

وأكدّ المركز في بيان له, أنّ العام الأخير شهد تصاعدًا واضحًا في اعتقال الأطفال بالمدينة المقدسة، بعد اشتداد حدة المواجهات بين العدو الصهيوني والمواطنين المقدسيين على خلفيه جرائم الاحتلال بحقهم، والتي برزت وحشيتها في قتل وحرق الطفل "محمد ابوخضير".

وقال المركز إنّ العدو يعتقل في سجونه  (230) طفلاً فلسطينيا ، من بينهم (52) طفل من الاطفال المقدسيين ويشكلون نسبه 22% من عدد الاسرى الاطفال في سجون العدو، بينما كان عددهم في عام 2013 (23) طفلاً فقط .

وذكر أن مدينة القدس تشهد يوميًا من 4-6 حالات اعتقال لأطفال مقدسيين، يتم التحقيق معهم لساعات او ايام ، ومن ثم يطلق سراح معظمهم، مشيراً الى ان هناك تصاعد كبير في عمليات اللجوء لاعتقال الاطفال المقدسيين.

وأشار إلى أن حالات الاعتقال في مدينة القدس في عام 2013 الى (380) حالة ، بينما ارتفعت بشكل كبير جداً خلال العام 2014 وصلت حالات الاعتقال بين الاطفال ما دون ال18 الى اكثر من (600) حالة.

وبين الاشقر ان جنود العدو الصهيوني تستخدم العنف المفرط خلال عمليات اعتقال الاطفال المقدسيين، حيث كثيرا ما تنفذها القوات الخاصة المدججين بالسلاح والملثمين، وتتعمد اقتحام البيت بصورة همجية واختطاف الطفل من أحضان والديه لجعله يشعر بعدم الأمان وضربه ووضعه في سيارة عسكرية بقسوة.

وغالبية الاطفال المعتقلين من مدينة القدس حيث قام جنود العدو بنقلهم مباشرة الى معتقل المسكوبية في القدس، وهناك تجرى عمليات التحقيق مع الاطفال في ظروف قاسية، دون السماح لذويهم بالحضور او حتى محاميهم، بحسب البيان.

وطالب المركز بفضح سياسة العدو الصهيوني بحق الاطفال المقدسيين واظهار جرائمه بشكل مستمر، ودعم صمود المقدسيين في مواجهة اجراءات العدو ومحاولاته لإفراغ المدينة من اهلها ، وتوفير الدعم القانوني و النفسي والاجتماعي المكثف لأطفال القدس .