Menu

لجان المقاومة تنظم ندوة سياسية بمناسبة مرور67 عام على النكبة

خلال ندوة " مقاومة الأحفاد تعيد أرض الأجداد " إجماع حول خيار المقاومة

غزة – لجان المقاومة – نظمت لجان المقاومة في فلسطين ظهر اليوم الاربعاء, ندوة سياسية بعنوان مقاومة الاحفاد ستعيد ارض الاجداد, وذلك بمناسبة مرور 67 عام على النكبة في فلسطين.

وأكد المتحدث الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين "أبو مجاهد" على ضرورة الحفاظ على الثوابت الفلسطينية كحق العودة الغير مشروط للاجئين وتحرير كامل التراب الفلسطيني من النهر الي البحر.

ونوه ابو مجاهد: على ان الاولوية هي للعمل المقاوم الرادع للإحتلال الصهيوني في فلسطين باعتبار ان المقدسات والأسرى ستكون ضمن حماية رجال المقاومة الذين يضعون الحقوق الفلسطينية بالكامل بين اعينهم.

وطالب خلال كلمته بضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية وتجاوز الانقسام وتوحيد القدرات والطاقات والامكانيات لخوض معركة التحرير القادمة مع العدو الصهيوني.

ومن جهته قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي ابو طارق المدلل, ان المقاومة قادرة علي تدمير حلم العدو الصهيوني.

وأكد على ضرورة استمرار الاحفاد في مقاومة جرائم العدو علي هذه الارض وان المقاومة يجب ان توفي بعهد شهداء الشعب الفلسطيني وعلي راسهم شهداء لجان المقاومة وشهداء الشعب الفلسطيني.

وقال عصام عدوان رئيس مركز اللاجئين خلال كلمته أن المقاومة بالسلاح هي اساس دحر المحتل الصهيوني وان المفاوضات لم تعطي شي بل أنها أوشكت على ضياع فلسطين.

وأكد على أن كلمة التحرير موجود في كل أسماء الفصائل الفلسطينية وهي غاية ابناء شعبنا .

وقال عدوان:" ان المعركة توحد الشعب الفلسطيني والسياسة تفرقها وان السلطة فارغة من المضون الفلسطيني ولا زالت محتلة وهذه هي رسالة الاجداد الي الاحفاد" .   

بدروه طالب الأستاذ ناهض زقوت مدير مركز عبد الله الحوراني للدراسات التوثيق بضرورة الإهتمام بثقافة العودة وتعزيز الخطاب السياسي المنادي بالوحدة والإهتمام بالجوانب التراثية الفلسطينية كرموز للعودة مثال  " الكوفية الفلسطينية , الثوب الفلسطيني المطرز , الأغنية الشعبية الفلسطينية " منوها إلى أن شركة العال الصهيونية تعتمد الثوب الفلسطيني المطرز كلباس للمضيفات على طائراتهم المدنية وتزعم أنه من التراث اليهودي.

ودعا زقوت إلى ضرورة تعزيز ثقافة العودة في كل المؤسسات الفلسطينية التعليمية والإعلامية والثقافية وإبراز أهمية الارض في الوجدان الفلسطيني وتأكيد التعلق فيها عبر توجيه كل الطاقات في مسار العودة إلى الوطن وتحرير من الإحتلال .