Menu

ادعيس : الأقصى يحتاج لموقف صارم

قــــــاوم / القدس المحتلة /  أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الاثنين، أن عدم وجود موقف دولي صارم من الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى، يزيد من انتهاكات قوات الاحتلال الصهيوني لهذا العدوان اليومي.

وأوضح الشيخ ادعيس ، أن هذه الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى رعناء تتحدى مشاعر المسلمين، وكافة القرارات الدولية، مشيراً إلى أن وزارته والسلطة أطلقت مناشدات ومخاطبات وصيحات عديد لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك، ولكن الأذن التي تصغي لذلك قليلة، فلو كان هناك موقف صارم دولي ما قاما الاحتلال بما تقوم به من انتهاكات.

وفي تعقيبه على زيارته لغزة ضمن وفد الوزراء الحكومي الذي وصل لقطاع غزة أمس، للدوام لمدة أسبوع في وزارة الأوقاف طبقاً لتوصيات مجلس الوزراء، أوضح الوزير ادعيس، أن الوزراء معنيون بدمج الموظفين في غزة ورام الله.

وأشار إلى أن وزارة ستناقش وتبحث ملفات عدة أبرزها الموظفين والحج والعمرة وقضايا هامة أخرى.

وحول الدوام في وزارته اليوم، أوضح الوزير أنه لم يداوم في وزارته بعد، وأن هناك مازالت ترتيبات تسبق الدوام في المكتب.

وفيما يتعلق بتسجيل موظفي السلطة الذين توقفوا عن عملهم قبل ثمانية أعوام، أوضح الشيخ ادعيس أنه جرى تشكيل لجنة برئاسته بهذا الخصوص.

وبخصوص موسمي العمرة والحج، أعرب وزير الأوقاف عن أمله أن يتم فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة لتمكين المسافرين من السفر، مشيراً إلى استمرار إغلاق المعبر بسبب ذرائع أمنية.

أما بخصوص الحج، فبين أنه تم إرسال مناشدات للسلطات المصرية، لتمكين الوفد المتخصص بمتابعة موضوع الحج لمعالجة ملف شؤون الحج، معرباً عن أمله أن يكون هناك استجابة لهذه المناشدات.