Menu

لجان المقاومة تعقد راية الصلح بين عائلتي العفيفي والطهراوي برفح

قـــاوم – خاص- بتوفيق من الله عزوجل تمكنت لجنة الإصلاح المركزية في لجان المقاومة بحضور قادة الفصائل الفلسطينية والوجهاء والمخاتير , من عقد راية الصلح بين عائلة العفيفي الدربي وعائلة الطهراوي , وذلك بعد عصر اليوم الخميس 16-4-2015م في مدينة رفح جنوب قطاع غزة , في أجواء من الأخوة والتوافق والصفح , للتأكيد على روح المحبة و المصالحة بين أبناء الشعب الواحد.

وتوجهت الجاه الكريمة وفي مقدمتها كبير الجاهة الحاج أبو روحي زنون , وقيادة لجان المقاومة ممثلة بعضو القيادة المركزية الأستاذ حيدر الحوت " أبو محمد" , والأخ عدلي زنون "أبو محمود" , والأخ أبو الحسن الششنية , والعديد من قيادات وكوادر المقاومة , ومن الفصائل الفلسطينية الدكتور أبو طارق المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي , , والشيخ منصور أبو حميد من قيادات حركة حماس , والشيخ حسين أبو عيادة , والأخ زياد شعت القيادي في حركة فتح, وحشد غفير من أهالي رفح .

وكانت البداية مع القران الكريم دستور أمتنا وشريعة الله لتنظم حياتنا والحافظ لنا من الزلل فما أن تمكسنا به كما أخبرنا الصادق المصدوق لن نضل أبدا .

ثم تحدث الشيخ المربي عايش يونس مؤكداً على أهمية الإصلاح والصفح والعفو في المجتمعات الإسلامية لذلك فأن الله عزوجل أمرنا كمسلمين  بالإصلاح في قوله عزوجل( أصلحوا ذات بينكم ) و وقوله ( ولا تنازعوا فتذهب ريحكم ).

 وأشاد الشيخ يونس بدور العائلتين وعلى رغبتهم في التسامح والمصالحة وبارك خطواتهم وأشار أن تصافح القلوب يجب أن يكون قبل تصافح الأيدي ووجه الشكر لكل من ساهم بحل الخلاف بين العائلتين.  

وتحدث مختار عائلة الطهراوي الحاج أبو العبد الطهراوي , مقدما الإعتذار لعائلة العفيفي عما صدر من بعض أبناء عائلة الطهراوي من إعتداء على المواطن ناصر العفيفي , وأنهم كعائلة الطهراوي مستعدين لما تطلبه عائلة العفيفي مقابل العفو والصفح , مؤكداً على  متانة العلاقات التي تربط العائلتين , من علاقات نسب ومصاهرة وجوار , وأنهم كعائلة الطهراوي سيبذلون كل جهودهم من أجل المحافظة على هذه العلاقة الطيبة .

وأشاد المختار أبو العبد الطهراوي , بدور لجان المقاومة ممثلة بالأخ المجاهد عدلي زنون عضو القيادة المركزية للمقاومة , في إنجاح مساعي الصلح وإتمامه , وصولا إلى هذه اللحظة المباركة التي تعود فيها حالة الآلفة والمحبة بين العائلتين .

وقبلت عائلة العفيفي الإعتذار المقدم من عائلة الطهراوي , حيث طلبت عائلة العفيفي كفيل وفاء فقدمت عائلة الطهراوي " الحاج أبو أنيس أبو محسن " , وقدمت عائلة العفيفي كفيل دفئ الشيخ لافي .

بدور تحدث الدكتور أبو رامي العفيفي على أن عائلته منذ اليوم الأول لحداثة الإعتداء على إبنها ناصر , سعت إلى تطويق الحادث وعدم تطوره , حفاظاً على المصلحة العامة وكظما للغيظ كما أمرنا الله عزوجل , وحفاظ على العلاقات الأخوية التاريخية بين العائلتين .

وفي ختام الجاهة تصافح وتعانق المتخاصمين من العائلتين , في أجواء من المحبة والأخوة مؤكدين أن صفحة جديدة من العلاقات الطيبة قد بدأت من هذه اللحظة , متناسين الماضي وما فيه من إشكاليات وخلاف .








 

لمزيد من الصور تابع الرابط

 

http://qaweim.com/ar/index.php?act=gallery&id=210