Menu

المفوض العام للأونروا يزور سوريا لبحث ازمة اليرموك

قــــــــاوم / قسم المتابعة / يقوم المفوض العام للأونروا بيير كرينبول اليوم بمهمة عاجلة إلى سورية لبحث ازمة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وقال الناطق الإعلامي للأونروا سامي مشعشع  ان الزيارة تأتي بناء على المخاوف الجسيمة التي تنتاب الأونروا حيال سلامة وحماية حوالي 18,000 مدني فلسطيني وسوري، بمن فيهم 3,500 طفل، في الوقت الذي لا تزال فيه ضاحية اليرموك خاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة وفي الوقت الذي لا تزال فيه أرواح المدنيين عرضة للتهديد جراء آثار النزاع المسلح في المنطقة.

وأضاف ان الزيارة تهدف إلى الحصول على رؤية أقرب للوضع المتطور في اليرموك وللوقوف على تجارب الأفراد المتضررين جراء الأزمة، والتشاور مع الحكومة السورية حول وجهات نظرها ولتبادل الآراء بشأن المقاربات السلمية لمعالجة العواقب الإنسانية للوضع في اليرموك.

كما وتهدف الى التشاور مع نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة حول سبل التعامل مع الجهات الفاعلة غير التابعة للدول من أجل ضمان سبل الوصول الإنساني للمدنيين.

كما وتهدف الزيارة الى التشاور مع نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة والزملاء الآخرين في الأمم المتحدة بشأن دور الأمم المتحدة مع الإشارة بوجه خاص إلى العمل الإنساني الممكن تقديمه لدعم المدنيين في اليرموك في ظل كافة الظروف. قال مشعشع.

اضافة الى  الإشادة بموظفي الأونروا وبكافة العاملين في وكالات الأمم المتحدة الأخرى في سورية وتقديم التشجيع لهم.

وقال مشعشع انه من أجل تحقيق هذه الأهداف، سيقوم المفوض العام بالالتقاء بكبار المسؤولين السوريين ذوي العلاقة وبالزملاء في الأمم المتحدة والأونروا.

كما وسيقوم أيضا بزيارة الأشخاص المشردين الذين تتم استضافتهم حاليا في مدرسة حكومية في منطقة التضامن.