Menu

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بمداهمات بالضفة

قاوم/اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء ثمانية مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام صهيونية عن جيش الاحتلال أنّ أربعة من المعتقلين ضالعون بأنشطة مقاومة للاحتلال، مشيرة إلى أنّ من بينهم ثلاثة من نشطاء من المقاومة، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى جهاز المخابرات الصهيوني.

وحسب مصادر محلية من مخيم العروب شمال الخليل أكّدت أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الفتيين أيسر الفضيلات ومحمد وائل البلاصي بعد اقتحام منزليهما في المخيم.

وقرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الفتى محمد نور الدين الجعبري (15 عاما) ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما وصل مستشفى الخليل الحكومي المواطن محمد إبراهيم قطّوم (40 عامًا) مصابا برضوض في أنحاء متفرقة من جسمه، بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه على حاجز النفق جنوب بيت لحم، ووصفت جراحه ما بين طفيفة إلى متوسطة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء قرية الطيبة غرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة وشنت عمليات دهم واقتحام لمنازل المواطنين بهدف اعتقال مواطنين.

وقال شهود عيان إن ست آليات عسكرية داهمت الطيبة وداهمت منزل المواطن خالد إغباريه، بهدف اعتقال نجليه أحمد (21عاما)، ومحمود (17عاما) اللذين لم يكونا في المنزل مما أثار غضب جنود الاحتلال.

وأضاف مواطنون أن والد الشابين حين أخبر الجنود بعدم وجود أبنائه في المنزل طلب الضابط تفتيش المنزل، وتعمد الجنود تخريب الممتلكات.