Menu

الاحتلال يعتقل 175مقدسيًا بينهم 67 طفلًا بمارس

قـــاوم - قسم المتابعة - قال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 175 فلسطينيًا في القدس المحتلة خلال مارس الماضي.

وأوضح أبو عصب الأربعاء أن من بين هؤلاء المعتقلين 67 طفلًا، بينهم أربعة إناث وسبعة أطفال دون سن الـ(12عامًا)، مشيرًا إلى اعتقال 37 سيدة بينهن 32 اعتقلن من المسجد الأقصى المبارك أو على أبوابه.

ولفت إلى أن 107 مقدسيين اعتقلوا ميدانيًا، و68 خلال تنفيذ قوات الاحتلال عمليات اقتحام ومداهمة لمنازلهم في أحياء وقرى القدس.

وذكر أن غالبية الاعتقالات تركزت في البلدة القديمة، إذ بلغت 44 حالة اعتقال، تليها بلدة الطور 22 معتقلًا، بلدة سلوان 19، حي واد الجوز 19، وحي رأس العامود 17 معتقلًا.

وتواصل قوات الاحتلال بشكل شبه يومي حملة اعتقالاتها بحق الشبان والأطفال المقدسيين، وقد تصاعدت تلك الحملة خلال الأربعة أيام الماضية، تزامنًا مع عيد "الفصح" العبري الذي يصادف الجمعة القادم.

وتأتي حملة الاعتقالات ضمن محاولات الاحتلال المتواصلة إلى تفريغ المسجد الأقصى من المسلمين، خاصة عشية العيد العبري، لإتاحة المجال أمام المستوطنين لاقتحامه وتدنيسه، وأداء الصلوات التلمودية فيه.