Menu

82 مستوطنًا يقتحمون الأقصى والاعتداء على طفلة وحارس

قــــــاوم / القدس المحتلة / اعتدت شرطة الاحتلال الصهيوني صباح الأحد على إحدى الأطفال أثناء تصديها لمجموعة من المستوطنين اقتحمت باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

وقال أحد موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إن عناصر من شرطة الاحتلال اعتدت على طفلة تبلغ من العمر (10سنوات) خلال تصديها بهتافات التكبير لاقتحام المستوطنين، وحينها تدخلوا حراس الأقصى لحمايتها، وتخليصها منهم.

وأضاف أن القوات الخاصة اعتدت على الحارس عبد الرحمن شريف ودفعته خلال محاولته تخليص الطفلة من أيدي الشرطة، مبينًا أن حالة من التوتر الشديد شهدتها باحات الأقصى في أعقاب ذلك.

وذكر أن 82 مستوطنًا متطرفًا بينهم 38 من "طلاب أمناء من أجل الهيكل" اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة شرطية مشددة، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأشار إلى أن المرابطين وطلاب مجالس العلم الذين انتشروا في ساحات الأقصى تصدوا بالتكبير والتهليل لاقتحامات المستوطنين، لافتًا إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات احتجزت هويات النساء الشخصية أثناء دخولهن للمسجد.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين، وسط إجراءات مشددة يفرضها الاحتلال على المصلين والمرابطين.