Menu

أسرى "ريمون" يغلقون السجن بعد تعرض عدد منهم للضرب

قــــــاوم / قسم المتابعة / أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن أسرى سجن "ريمون" الصحراوي أغلقوا اليوم الثلاثاء، السجن بشكل كامل تنديدا بالاعتداء الذي تعرض له عدد منهم أمس في محكمة "عوفر" العسكرية باستخدام العصي والهراوات.

وقالت الهيئة في بيان إن الأسرى أغلقوا كافة أقسام السجن بعد ظهر اليوم وامتنعوا عن الخروج إلى الساحات، وسط حالة من التوتر والغضب في صفوفهم.

وذكرت أن سجن "ريمون" بالتحديد يشهد حالة احتقان متواصل ما بين إدارة السجن والأسرى منذ أشهر، نتيجة استمرار سياسة الاقتحامات والتفتيشات اليومية والتنكيل بالمعتقلين، وكذلك جملة العقوبات المفروضة بحقهم منذ شهر يونيو المنصرم.

وكانت قوات كبيرة من وحدة "النحشون" القمعية اعتدت بشكل همجي أمس على عدد من الأسرى الذين ينتظرون محاكماتهم في محكمة "عوفر" العسكرية، باستخدام العصي والكلاب وضربوا الأسرى على كافة أنحاء جسدهم ما أدى إلى إصابة عدد منهم بكسور ورضوض متفاوتة.

وبينت الهيئة أن الأسرى الذين تم الاعتداء عليهم في محكمة عوفر هم من سجن ريمون وقد أعيدوا اليوم اليه، وتم نقل المصابين منهم الى مشفى الرملة لتلقي العلاج، وهم كل من الأسير: خضر الهريمي من بيت لحم ومحمد برغيث من بيت أمر وصالح عثمان من رام الله ومحمد عيسى من مخيم العروب في الخليل.