Menu

إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال قرب رام الله

قــــــاوم / الضفة المحتلة / أصيب 4 فلسطينيين بجراح، والعشرات بحالات اختناق، واعتقلت فتاة، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات من الجيش الصهيوني في مناطق قرب رام الله.

وأفادت المصادر، أن العشرات من طلبة جامعة "بير زيت" ، القريبة من رام الله، نظّموا مسيرة باتجاه سجن عوفر، غربي رام الله، في الذكرى السنوية الأولى، لمقتل زميلهم، ساجي درويش (19 عاما)، الذي قتل في عملية إسرائيلية خلال محاولة اعتقاله ببلدته "بير زيت" شمال رام الله.

وأشارت إلى أن الشبان رشقوا بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة قوات الجيش الصهيوني، التي ردت بإطلاق الأعيرة نارية، والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين.

وبحسب المصادر ذاتها، أصيب العشرات بحالات اختناق، تمت معالجتهم ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، واعتقلت فتاة خلال مشاركتها في المسيرة.

وفي 10 مارس/ آذار من العام الماضي، قتل ساجي درويش (19 عاما)، خلال محاولة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال ببلدة "بير زيت" قرب رام الله.

في سياق متصل وفي بلدة "كفر عقب"، الواقعة بين القدس، ورام الله، أصيب 4 شبان بينهم اثنان أصيبا في الأرجل، إثر تعرضهم لإطلاق الرصاص الحي خلال مواجهات مع الجيش الصهيوني، بحسب مسعفين.

وكانت قوة صهيونية قد اقتحمت المنطقة التي تقع بالقرب من مطار قلنديا، حيث تجري أعمال بناء جدار الفصل العنصري، رشقها شبان بالحجارة، بحسب شهود، أفادوا أن قوات الجيش أطلقت أعيرة نارية، وقنابل غاز تجاه الفلسطينيين.