Menu

الاحتلال يداهم بلدة الطور ويعتقل 7 مقدسيين

قاوم/شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين حملة اعتقالات في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، طالت سبعة شبان وفتية.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اعتقلت كل من باسل الصياد (24عامًا)، عمر أبو الهوى (15عامًا)، محمود أبو الهوى (27عامًا)، سعيد أبو الهوى (21عامًا)، داود أبو سبيتان (19عامًا)، يوسف أبو جمعة (19عامًا) وجودة أبو جمعة (17عامًا).

وأوضح أنه تم نقل جميع المعتقلين إلى سجن "المسكوبية" غربي المدينة، وسيتم عرضهم على قاضي محكمة الصلح الصهيوني خلال ساعات للنظر في تمديد اعتقالهم.

وأضاف أن الشاب محمد الصياد سلم نفسه صباح اليوم للشرطة في "المسكوبية"، مبينًا أن هذه الاعتقالات تأتي بهدف سيطرة الاحتلال على المدية، والانقضاض على المسجد الأقصى المبارك، ومنع أي محاولة للدفاع عنه.

وذكر أبو عصب أن الاحتلال يستهدف كل صوت حر يدافع عن المدينة، متوقعًا أن تستمر حملة الاعتقالات خلال الأيام المقبلة، خاصة في ظل تواجد الاحتلال.

 وفي السياق ذاته، أفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الفتى عبدالله نعاجي 16 عاما ليوم الثلاثاء القادم، علمًا أنه اعتقل من حي واد الجوز، كما مدد اعتقال خليل خليل لتاريخ 18-3-2015.

وأضاف أن النيابة العامة قدمت لوائح اتهام لقاضي المحكمة ضد عطا عوض الله، ويوسف أبو جمعة، ومهدي الصياد، ومدد اعتقالهم لتاريخ 22-3-2015، كما قدمت تصريح مدعي عام لتقديم لوائح اتهام ضد معاذ أبو الهوى، وعمر أبو الهوى، ومحمد المغربي، ومدد اعتقالهم لتاريخ 12-3-2015.

وأشار إلى أن القاضي قرر الأحد الإفراج عن عبد السلام عوض الله بكفالة مالية قيمتها 800 شيكل، وكفالة طرف ثالث قيمتها 3 آلاف، إلا أن النيابة قررت الاستئناف على القرار.

ولفت إلى أن القاضي مدد توقيف محمد زياد أبو اسبيتان لتاريخ 12-3-2015، لإصدار قرار حول إمكانية الإفراج عنه بكفالة مالية وبشرط الحبس المنزلي، فيما أفرج عن هاشم أبو الهوى بدون شروط.

بدوره، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف حمادة صيام وداود غراب ليوم الأربعاء، وإبراهيم الشرباتي، ونور الشلبي، وسامي النتشة، ليوم الثلاثاء.

وكانت شرطة الاحتلال أخلت أمس سبيل فتاة وسيدة، بشرط حضور أحدهما لجلسة محكمة الصلح اليوم الاثنين، والثانية بكفالة طرف ثالث، علمًا أنها اعتقلتهما أثناء خروجهما من المسجد الأقصى.

وأفاد المحامي رمزي كتيلات “محامون من أجل القدس” أن الشرطة أفرجت عن الفتاة عبير عودة بعد التحقيق معها لعدة ساعات في مركز "القشلة"، وسلمتها استدعاء لحضور جلسة بالمحكمة اليوم، فيما أفرج عن الفتاة سجى الرازم (16عامًا) بكفالة طرف ثالث.