Menu

80% من المحال التجارية الفلسطينية تقاطع المنتجات الصهيونية

قاوم/قال موقع صهيوني ان 80% من المحال التجارية في الضفة الغربية، اوقفت تسويق منتجات ست شركات صهيونية للسلع الغذائية: تنوفا، شتراوس، عيليت، اوسم بريغات ويافؤورا، وذلك في اطار حملة مقاطعة فلسطينية للمنتجات الصهيونية.

وقال رئيس الحملة عبدالله كميل ان المقاطعة دخلت حيز النفاذ، بعد شهر من اعلانها. وقال نشطاء ان رئيس السلطة عباس دعا الى المقاطعة بعد اعلان الكيان الصهيوني عن تجميد اموال الضرائب التي تجمعها لصالح السلطة. وكان الكيان قد اقدمت على ذلك بعد انضمام الفلسطينيين الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

وقال النشطاء، ايضا، انه سيتم في الأسبوع القادم ابادة كل بضائع الشركات الست التي سيتم العثور عليها في المحلات التجارية. وقد تخلصت 80% من المحلات من هذه البضائع حتى الآن، وتبقى امام المحلات الاخرى اسبوعا واحدا فقط لبيع بقية المنتجات او التخلص منها. وحسب اقوال كميل فان المقاطعة ستتواصل حتى يعيد الكيان الصهيوني للسلطة اموالها.

ويسود التقدير انه خلافا لحملات المقاطعة السابقة فان الحملة الحالية تحقق نجاحا كبيرا. وحسب تقديرات النشطاء فان الاجواء في الشارع الفلسطيني ساهمت في انجاح الحملة، في ضوء ازمة العلاقات الصهيونية الفلسطينية. يشار الى انه تم في اطار الحملة انشاء موقع الكتروني خاص يوجه الزبائن الى بضائع بديلة للمنتجات الصهيونية.

وتحمل الحملة اسم "16% لقتل اطفالنا" في اشارة الى الادعاء بأن 16% من ارباح هذه الشركات الاسرائيلية تحول الى الحكومة كضرائب، وتساهم في قتل الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة. وحسب التقديرات فان السوق الصهيوني تربح حوالي 2.8 مليار شيكل سنويا من الصادرات الى الضفة الغربية.