Menu

راصد جوي ينبه لعدم الاستهانة بمنخفض غد

قاوم _ وكالات /

نبه راصد جوي فلسطيني الأربعاء إلى ضرورة عدم الاستهانة بالتوقعات الجوية المتعلقة بمنخفض جوي يتوقع أن يبدأ تأثيره على المنطقة ابتداء من نهار غدًا.

وقال الراصد الجوي عاصم عصيدة إن التوقعات الحالية تشير لمنخفض جوي من "العيار الثقيل" يحمل أمطارًا غزيرة وثلوج كثيفة وبدأ تأثيره على المنطقة فعليًا ابتداءً من اليوم على أن يتعمق بشكل كبير غدًا.

وأشار عصيدة إلى تعمق الجبهة الأبرد من المنخفض خلال ساعات بعد ظهر غد مع احتمال تساقط ثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 800 ما يلبث أن يهوي الارتفاع خلال المساء إلى 500 متر وإلى 200 متر بعد منتصف الليل وصباح بعد غد.

وأضاف أن "التوقعات الثلجية تشير إلى إمكانية تراكم الثلوج لطبقة قد تصل إلى نصف متر على الجبال المرتفعة وبخاصة جبال الخليل والوسط بعد تواصل التساقط حتى ساعات مساء الجمعة.

وفيما يتعلق بالأمطار، توقع عصيدة أن يحمل المنخفض كميات كبيرة من الأمطار التي ستجتاح المنطقة ابتداءً من الخميس وحتى مساء السبت، منوهاً إلى أن نصيب قطاع غزة من المنخفض كبير هذه المرة حيث تشير التوقعات إلى 100 ملم وأكثر.

وحذر من خطورة تشكل الفيضانات في المناطق السهلية والساحلية وبخاصة مناطق طولكرم وقطاع غزة في ذروة المنخفض.

في حين توقع أن تشهد المدن الساحلية والسهلية الشمالية من فلسطين المحتلة تساقطات ثلجية فجر الجمعة بما فيها مدن حيفا وعكا ونهاريا والناصرة وطبريا في حين توقع لقطاع غزة "أشواط" من البرد الكثيف خلال تلك الفترة.

وبحسب الراصد الجوي، فإن الحرارة ستبدأ بالارتفاع ابتداء من الأحد المقبل في حين يتوقع وصول منخفض جديد يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم على أن يكون أقل حدة من منخفض نهاية هذا الأسبوع.