Menu

تنديد بوضع الاحتلال لافتة "جبل الهيكل" في القدس

قـــــــــاوم / القدس المحتلة / نددت فعاليات ومؤسسات فلسطينية بشدة بوضع طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة الأربعاء لافتة تعريفية في القدس القديمة بالقرب من باب الناظر "المجلس"، وهو إحدى بوابات المسجد الأقصى الرئيسية.

وحملت اللافتة أسماء الأماكن التي حملت تسمية "جبل الهيكل" بالإشارة إلى المسجد الأقصى، وذلك باللغات العربية والعبرية والانجليزية.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة إن "تغيير اسم أحد أبواب المسجد الأقصى يأتي استمرارا لمسلسل التهويد الذي تقوم به سلطات الاحتلال في المدينة وتستهدف على وجه الخصوص الأقصى".

بدورها، اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أن وضع لافتة تسمية "جبل الهيكل" بالإشارة إلى المسجد الأقصى يشكل إعلانًا صهيوني عن قرب إقامة الهيكل على أنقاض الأقصى.

وأشارت الهيئة في بيان لها إلى التطرف الصهيوني بفرض الأمر الواقع بتهويد المسجد الأقصى وتحويله إلى كنيس يهودي تمهيدًا لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.

ونوهت إلى تسارع المخططات والإجراءات التهويدية في الحرم القدسي الشريف وكأن الاحتلال الصهيوني بمعاونة مستوطنيها ومتطرفيها تسابق الزمن لتحقيق الحلم اليهودي بإقامة الهيكل بأسرع وقت ممكن.