Menu

صحيفة: الاتحاد الأوروبي يخطط لمقاطعة الكيان الصهيوني

قاوم/قالت صحيفة صهيونية صباح الأربعاء إن دول الاتحاد الأوروبي تعد خطة لمقاطعة الكيان الصهيوني بعد انتخابات الكنيست المقررة في مارس المقبل؛ من أجل إرغامها على العودة للمفاوضات مع السلطة الفلسطينية ووقف الاستيطان.

وأضافت الصحيفة "أنه في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الأمريكية الصهيونية أزمة عميقة، فإن جبهة جديدة ستفتح ضد الكيان الصهيونب من 28 دولة في الاتحاد الاوروبي تستعد لفرض عقوبات عليها".

وأشارت إلى أن الخطوات تشمل وضع علامات على منتجات الاستيطان، واتخاذ خطوات قانونية ضد شركات أوروبية تعمل خارج "الخط الأخضر" (الضفة الغربية وشرقي القدس المحتلة)، إضافة إلى مقاطعة شخصيات تمثل المستوطنين، وبحث التمويل الممنوح لمشاريع اسرائيلية، وإمكانية المس باتفاق التجارة الحرة مع الكيان الصهيوني.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الاقتصاد الصهيوني "نفتالي بينيت" التقى مؤخرًا سفراء بريطانيا، والسويد، وبلجيكا، وفرنسا، وسفير الاتحاد الاوروبي "ووبخهم بشكل فظ"، لموقفهم من مقاطعة "إسرائيل" بسبب الاستيطان.

وذكرت أن "بينت" قال للسفراء: "إن الكيان وتكبيلها اقتصاديًا من أجل أن تنتحر سياسيًا ليس أخلاقيًا، لأننا السد أمام الإرهاب وعليكم مساعدتنا"، على حد زعمه.

​وكانت ما تسمى بلجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة لبلدية القدس صادقت الأحد الماضي على بناء 64 وحدة استيطانية بمستوطنة "راموت" بالمدينة.