Menu

الاحتلال اعتقال 20 فلسطينيا من قطاع غزة خلال يناير

قــــــاوم / قسم المتابعة / أفاد مركز حقوقى فلسطينى أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 20 فلسطينيا على الأقل من قطاع غزة خلال شهر يناير الماضى أغلبهم خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود الشرقية للقطاع إلى داخل إسرائيل للبحث عن فرص عمل.

وذكر مركز "أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان" فى تقريره الشهرى الدورى الصادر، اليوم الاثنين، أن من بين المعتقلين أربعة صيادين من ضمنهم طفل اعتقلتهم الزوارق الحربية الصهيونية أثناء ممارستهم مهنة الصيد فى عرض البحر قبالة شواطئ غزة، وضمن حدود المياه الإقليمية المسموح لهم بالصيد فيها.

وأشار إلى أن من بين المعتقلين أيضا اثنين من التجار الفلسطينيين اعتقلهما قوات الاحتلال أثناء محاولتهما المرور عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة.

وأوضح المركز أن الأوضاع المعيشية الصعبة فى غزة التى يعيشها المواطنون هناك نتيجة الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات تدفع العديد من الشبان للتسلل عبر الأسلاك الشائكة تجاه الأراضى المحتلة عام 1948 للبحث عن فرص عمل أفضل لتحسين أوضاعهم الاقتصادية.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل فى سجونها نحو 6500 أسير فلسطيني، بينهم حوالى 400 أسير من قطاع غزة جلهم من قدامى الأسرى وذوى الأحكام العالية.