Menu

لجنة الأسرى تلتقي ممثلي المنظمات الدولية وتسلمهم مذكرة إنسانية

قاوم_قسم المتابعة/أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة قيام المنظمات الدولية والإنسانية بخطوات جادة للتخفيف من معاناة الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني .

جاء هذا خلال عدد من اللقاءات الهامة للجنة الأسرى مع ممثلي المنظمات الدولية والإنسانية في قطاع غزة ومن أبرزها اللقاء مع السيد مامادو سو مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر والسيد براديب مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان واللقاء مع د . محمود ظاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية و مدير مكتب الأمين العام للأمم المتحدة وضم وفد لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية كلا من عطية البسيوني ونشأت الوحيدي وجمال فروانة وبسام حسونة .

وشددت لجنة الأسرى خلال لقاءاتها على خطورة أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني بفعل الإنتهاكات والجرائم المتواصلة وخاصة المرضى وكبار السن والأطفال والأسيرات وما تتعرض له الحركة الفلسطينية الأسيرة بمجملها من إعتداءات وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية في ظل البرد الشديد والتي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية .

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة سلمت لممثلي المنظمات الدولية والإنسانية مذكرة حول أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني.