Menu

الإحتلال يعتقل 10 مواطنين من مدن الضفة

قـــاوم - قسم المتابعة - اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس 10 مواطنين في مداهمات شنتها بمدن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وحسب الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض فأنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطنين خالد خليل احمد اخليل (24 عاما) ومحمد خليل محمود ابو دية (24 عاما) بعد مداهمة منزليهما.

كما اقتحمت عدة منازل في منطقتي روس الجرون وصافا بالبلدة وفتشتها بشكل استفزازي، في الوقت الذي سلّمت فيه الفتى أحمد أيمن محمد اخليل (17 عاما) للتحقيق في معسكر (عتصيون).

وأوضح عوض أن عدد معتقلي البلدة يرتفع إلى (22 مواطنا) خلال الساعات الـ(24 الماضية) في حملة واسعة شنّها الاحتلال.

من جانبها، أكّدت مصادر أمنية  أنّ عدّة دوريات عسكرية لجيش الاحتلال داهمت فجرا أحياء مدينة الخليل وبيت أمر وبلدة الظاهرية.

وفي مدينة جنين شمال الضفة الغربية، قالت القناة السابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل 7 مواطنين، فيما اعتقل مواطنا من بلدة كفر قليل جنوب مدينة نابلس، إضافة إلى اعتقال مواطن في مدينة نابلس ادّعى الاحتلال أنّه أحد نشطاء حركة حماس في المدينة.

اعتقالات رام الله وجنين

وفي رام الله، قالت مصادر محلية: إن الاحتلال اعتقل الشاب يوسف عليان من منزله في مخيم الجلزون ونقله إلى جهة مجهولة بعد العبث بمقتنيات المنزل.

وذكرت أن الاحتلال اقتحم بصورة عنيفة قرية عابود وداهم عددا من المنازل وسط إطلاق للرصاص المطاطي والقنابل الغازية وتفتيش للمنازل وخلع الأبواب وتكسير الأثاث، كما أطلقت القنابل المضيئة في الهواء وأجرت أعمال تمشيط موسعة.

وبينت أن الاحتلال أغلق قرى دير أبو مشعل ودير نظام واحتجز المواطنين على مداخلها الرئيسية وسط حالة من الذعر انتابت أهالي القرى.

وكانت مواقع عبرية ادعت تعرض سيارة إسرائيلية لإطلاق نار الليلة الماضية في المنطقة المجاورة لمستوطنة "حلميش" المحاذية لتلك القرى.

كما اندلعت في وقت مبكر من صباح  اليوم مواجهات واسعة في مخيم جنين عقب اقتحام عشرات الآليات العسكرية للمخيم والاشتباك مع المواطنين واعتقال خمسة شبان وإصابة آخر.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل المواطنين وألحقت أضرارا بالممتلكات واعتدت على المواطنين بمنازلهم ونكلت بهم واعتقلت خمسة  مواطنين هم : يحيى وهو نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي.

كما اعتقلت قاسم شقيق الشيخ بسام عقب مداهمة منزله وتفتيشه حيث أحدثت خرابا بمحتويات المنزل ، وقامت بالتحقيق الميداني مع ابن شقيقه أحمد السعدي.

وأشارت المصادر إلى أن العملية استهدفت اعتقال الشيخ بسام حيث أجرت تحقيقا ميدانيا مع عدد كبير من أقارب الشيخ السعدي بحثا عنه دون أن تتمكن من اعتقاله.

واعتقلت الشاب رائد طوالبة  عقب مداهمة منزله في المخيم واعتدت 

عليه بالضرب وفتشت منزله واعتلت أسطح عدد من المنازل المجاورة. فيما أصيب الشاب أحمد الصفوري بعيار ناري خلال المواجهات التي اندلعت.

وكذلك اقتحمت بلدة واد برقين واعتقلت الشاب علاء رشيد عابد وفتشت منزله ونقله لجهة مجهولة وفتشت منزله، واعتقلت  الشاب أحمد السعدي في منطقة أبو ضهير في  مدينة جنين وتوغلت قوات الاحتلال في منطقة الجابريات وداهمت عددا من المنازل.

وأشار شهود عيان إلى توغل قوات الاحتلال في بلدة اليامون غرب جنين، وتمركزت قرب العين الشرقية وأطلقت القنابل الصوتية واندلعت مواجهات متفرقة في البلدة.