Menu

مستوطنون يجرفون أراضي سلفيت في تسعة مواقع

قاوم_قسم المتابعة/واصلت جرافات المستوطنين تجريف أراضي محافظة سلفيت في عدة مواقع لتوسع مستوطناتهم وتهيئة الأراضي للمزيد من شق الشوارع وبناء المزيد من الشقق الاستيطانية ومصانع للمستوطنين.

ونقل الباحث خالد معالي عن مصادر من المزارعين بان جرافات المستوطنين تجرف الأراضي في تسعة مواقع في محافظة سلفيت.

وأضاف أن التجريف يحصل في مستوطنة "ربابا" غرب بلدة دير استيا وفي مستوطنة ومصانع "بركان" جنوب غرب قرية حارس، وفي مصانع "اريئيل" الصناعية غرب سلفيت، وفي مستوطنة" ليشم "في أراضي كفر الديك ورافات، وفي مستوطنة "عمونئيل" شمال دير استيا، وفي مستوطنة "ايل متان غرب دير استيا، وفي مستوطنة "يكير" قرب قراوه، وفي مستوطنة "بروخين " شمال بلدة بروقين.، وفي مستوطنة "بدوئيل"غرب كفر الديك.

وأضاف معالي أن خطورة شديدة ستلحق بالدولة الفلسطينية المنشودة عبر فصل شمال عن جنوبها ووسطها عبر الشريط الاستيطاني الذي يمتد من حاجز زعترة شرق سلفيت وجنوب نابلس وحتى كفر قاسم في ال 48 في حالة الاستمرار في بنائه بعدد 24 مستوطنة واربع مناطق صناعية.

واكد معالي أن المستوطنين استغلوا المنخفض الاخير والامطار الغزيرة في سكب مجاريهم في الوديان، وان مستوطنة "أريئيل" ما زالت تسكب الاف الامتار المكعبة يوميا من مجاريها في وديان غرب مدينة سلفيت؛ ملوثة واد المطوي وواد البير، خاصة الاراضي المحيطة والملامسة لواد البير.