Menu

تواصل جرائم الاستيطان بالضفة الأسبوع الماضي

قــــــاوم / قسم المتابعة / أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان أن حكومة الاحتلال الصهيوني واصلت عدوانها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح المكتب في تقريره الأسبوعي الذي أصدره السبت أن آخر قرارات الاحتلال الاستيطانية نقل 70 مليون شيكل لصالح الاستيطان في مستوطنة "بيت آيل" قرب رام الله، وإعداد البنية التحتية لبناء 300 وحدة سكنية لتعزيز الاستيطان.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية الصهيونية حوَّلت إلى المستوطنات خلال العام 2014 هبات موازنة تضاعف بحجمها 3.5 أضعاف ما تم تحويله إلى التجمعات السكنية داخل الأراضي المحتلة عام48.

وحسب التقرير، فقد تواصلت خلال الأسبوع الماضي اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين والنساء المرابطات في المسجد، فيما أصيبت المقدسية منى خليل أبو الهوى (65عامًا) برضوض وكدمات في أنحاء مختلفة من جسدها جراء اعتداء الاحتلال عليها بالضرب.

كما كشفت الصحف العبرية عن إحباط المخابرات الصهيونية "الشاباك" عملية لتفجير قبة الصخرة قبيل تنفيذها بقليل من قبل مهاجر أميركي، يدعى آدم ليفيكس (30عامًا) حيث وضع خطتين لتنفيذ الهجوم.

ورصد التقرير جملة من الانتهاكات الصهيونية بمحافظة الخليل، منها إخطار مواطنين بهدم 6 منشآت ولتربية المواشي بمنطقة البقيعة بيطا جنوب المحافظة، وإصابة الشاب هيثم زياد حجازي الرجبي بالرصاص من قبل حارس مستوطنة "كريات أربع" شرق المحافظة.

وفي محافظة نابلس، هاجم مستوطنون مجموعة من رعاة الأغنام في خربة يانون، وأطلقوا الرصاص الحي باتجاههم، كما اختطف مستوطنون مسلحون خمسة رعاة فلسطينيين تحت تهديد السلاح، وحرقوا مركبة في منطقة كراما شمال بلدة عقربا.

وأشار التقرير إلى أن جرافات الاحتلال واصلت خلال الأسبوع الماضي أعمال تجريف جديدة لتوسعة مستوطنة " عمانوئيل" الصناعية التي تقع شمال غرب مدينة سلفيت.

وتطرق إلى انتهاكات الاحتلال بمدن رام الله وبيت لحم والأغوار، حيث أخطرت سلطات الاحتلال 12 عائلة في وادي بزيق شمال الأغوار بإخلاء مساكنها خلال الأيام القادمة.