Menu

مستوطنون وعناصر من "سلطة الآثار" يقتحمون الأقصى

قاوم_القدس/اقتحم مستوطنون وأفراد من سلطة الآثار الصهيونية صباح الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس إن نحو 13 مستوطنًا متطرفًا و70 من "سلطة الآثار" اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن المقتحمين تلقوا شروحات عن تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم، لافتًا إلى أن المسجد الأقصى يشهد تواجدًا مكثفًا من المصلين من أهل القدس والداخل المحتل يتلقون دروس العلم والقرآن، بالرغم من برودة الطقس.

وذكر الدبس أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات ما تزال تحتجز هويات بعض النساء والشبان أثناء دخولهن إلى المسجد الأقصى.

وفي السياق، تواصل المبعدة عن الأقصى المدرسة بمصاطب العلم هنادي الحلواني اعتصامها على بوابات المسجد لليوم الـ33 على التوالي، حيث واصلت اليوم عقدها حلقات العلم أمام باب السلسلة.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة، في المقابل تواصل شرطة الاحتلال إجراءاتها العقابية بحق المرابطين والمرابطات