Menu

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا بالضفة الغربية

قاوم - أسرى / اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء 19 مواطنًا في مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، من بين المعتقلين ستّة ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض بأنّ الشاب نور محمد حامد زعاقيق (19عاما) أصيب بعيار ناري حيّ في قدمه اليسرى أمام منزله أثناء عودته من عمله، حيث دارت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال أثناء عمليات الاعتقال التي طالت ستّة مواطنين.

وأوضح عوض أنّ المعتقلون هم: إيهاب عمر مصلح عوض (19عاما) ومحمد جميل سعدي أبو مارية (19عاما) وأمير محمد عبد الجواد اخليل (16عاما)، حيث اعتدى جنود الاحتلال على والده (50عاما) ومحمد حسين خليل أبو عياش (28عاما) واسماعيل فتحي إسماعيل بريغيث (15عاما) واعتدى جنود على شقيقه محمد (36عاما) بالضرب وسامر محمد صابر صبارنة (22عاما).

وأخرج جنود الاحتلال أفراد عائلات المعتقلين إلى العراء واحتجزوهم في البرد القارس لساعات.

كما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على الشاب محمد أحمد أبو هاشم (18عاما) أمام منزلهم، كما اقتحم جنود الاحتلال مخبز بحر وسط البلدة، وأخرجوا العمال إلى العراء ودققوا في بطاقاتهم.

وأعلن الاحتلال اعتقال 4 مواطنين في مدينة الخليل، وخامس ببلدة الظاهرية جنوب المحافظة، وآخر ببلدة بني نعيم شرق الخليل.

وأكّدت مصادر أمنية في الخليل أنّ المعتقلين في المدينة هم: أنس فهد القواسمة (19 عاما) ومهند طلال سدر (20 عاما) ومعتصم محمد القواسمة (18 عاما) ومحمود حجاز الهشلمون (22 عاما) حيث جرى تحطيم محتويات منزله بشكل كامل.

وفي بلدة بني نعيم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب عاصم علي بلوط (19 عاما).

وفي صانور قرب جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد كمال ولد علي (22 عامًا)، واقتحمت منزل الشيخ زيادة العيسة في البلدة، واستجوبته ميدانيا مع أولاده همام وطارق دون اعتقالهم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال فتشت منزل العيسة، وقامت بعمليات تمشيط في مناطق مختلفة من البلدة، قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.

إلى ذلك، توغلت قوات الاحتلال فجر اليوم في بلدتي عرابة ويعبد جنوب جنين، وقامت بعمليات تمشيط دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا في مدينة طولكرم، ومواطنًا في قرية خربثا غرب رام الله، واثنان في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومواطن في بلدة عين عريك غرب رام الله أيضا.