Menu

الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا وينصب حواجز في الخليل

قاوم - أسرى/ اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أسيرًا محررًا من بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، فيما أفرجت عن فتى من بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق باسم لجنة مقاومة الاستيطان محمد عياد عوض إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وشرعت بمداهمة العديد من المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، ثم تم اعتقال الأسير المحرر صقر صادق عبد الكريم أبو ماريا (40 عامًا) ونقلته إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال قالت إن قوة عسكرية تعرضت لإلقاء عبوة متفجرة على مدخل بلدة بيت أمر دون وقوع إصابات؛ حيث شرعت بتمشيط المنطقة بحثًا عن المنفذين.

هذا, ونصبت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس (1-1) حاجزًا عسكريًّا مفاجئًا غرب مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة وقامت بتفتيش دقيق للمركبات.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال نصبت الحاجز على مدخل بلدة إذنا بتواجد كبير للجنود؛ حيث قاموا بتوقيف المركبات وتفتيشها وعرقلة مرورها والتدقيق في هويات المواطنين، وذلك بزعم العثور على جسم مشبوه قرب المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تواجدت بشكل مكثف في المنطقة وأبقت على نصب الحاجز حتى ساعات الصباح الباكر ما عرقل مرور المواطنين.

وفي بيت لحم أفرجت قوات الاحتلال صباح اليوم عن الفتى أمير صلاح (16 عامًا) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، بعد الاعتداء عليه.

وأفاد أحمد صلاح من البلدة لمراسلنا، إن قوات الاحتلال أفرجت عن الفتى بعد اعتقاله مساء أمس الأربعاء؛ حيث تبين أنه تعرض للضرب المبرح خلال اعتقاله.

وأضاف أنه تم نقل الفتى أمير إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، وكان الاحتلال قد اعتقله من أمام منزله في البلدة القديمة بالخضر.