Menu

نوفل: 58 مليون دولار اضرار البلديات بعد العدوان

قاوم _ وكالات / قال مدير عام صندوق إقراض البلديات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة عبدالغني نوفل إن: "صندوق الإقراض منذ عام 2009 وحتى عام 2014 قدم 100 مليون دولار للبلديات من أجل تحسين إداءها وخدماتها للمواطنين".

وأكد نوفل خلال جلسة استماع معه حول مشروع "رقابة الإعلام لشفافية الإعمار "أن 58 مليون دولار، حجم الدمار الذي خلفته الماكنة الصهيونية خلال العدوان الصهيوني ، لافتًا إلى أن صندوق الاقراض عمل بحث شامل على الدمار الذي حصل لبلديات القطاع بعد العدوان الهصييوني الأخير".

وبين أن حكومة الوفاق تتواصل مع الدول المانحة من أجل دعم بلديات القطاع لإعادة أعمار ما دمره الاحتلال، مبينًا أن حكومة الوفاق قدمت 10 مليون دولار لصندوق الاقراض".

ولفت نوفل إلى أن الصندوق تواصل مع الدول المانحة من أجل تقديم لهم دفعة ماليه عاجل لإصلاح البلديات القطاع للاستمرار في تقديم خدماتها بشكل أفضل.

وحول أزمة النفايات التي تواجه المواطنين في المناطق الجنوبية والوسطي في قطاع غزة قال المدير إن: "الصندوق يعمل على مشروع "مكب النفايات" بتكلفة 800 ألف دولار للمناطق الوسطي وتخفيف الحجم الهائل الذي توصل إليه النفايات.

وأكد أن المشروع سيواجه مشكلة النفايات لمدة 40 عامًا، لافتًا إلى أن كمية النفايات الكبيرة سوف تقل بسبب المشروع الذي يعمل عليه الصندوق مع البلديات.

وأوضح أن البلديات لديها خطط وسيتم عرضها والعمل على تطبيقها لخدمة المواطنين من اجل الوصول إلى أفضل خدمة للبلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة

وتطرق إلى موارد الصندوق والتي يعتبر دعم السلطة الفلسطيني 10% من دول مانحة أجنبية 90% وهناك دول اخري سوف تدعم الصندوق في القريب العاجل.

وأكد أن الصندوق يعمل على تعزيز للوصول للجهات الامنية والوصول إلى مؤسسات قوية وفاعلة وبناء دولة فلسطين وعاصمة القدس الشريف.