12 مليون دولار من السعودية لإعمار مدارس بغزة

قاوم - غزة/ قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن المملكة العربية السعودية قدمت من خلال الصندوق السعودي للتنمية تبرعاً سخياً بقيمة 12 مليون دولار أمريكي لصالح مدارس الأونروا في غزة.

وذكرت أونروا في بيان صحفي الأربعاء أن مبلغ 9,780,210 دولار أمريكي سيخصص لتنفيذ أعمال إعادة الإعمار، الترميم والإضافات في عدد من المدار، بينما سيخصص مبلغ 2,219,790 دولار أمريكي لتجهيز وتأثيث هذه المدارس.

وأشارت إلى أن ثمانية من مدارس الأونروا ستستفيد من هذا التبرع والتي تستوعب آلاف الطلبة من اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال رئيس برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات التابع للأونروا رفيق عابد: "إننا نشعر بعميق الامتنان للمملكة العربية السعودية والصندوق السعودي للتنمية لدعمهم السخي والمستمر للأونروا وللاجئين الفلسطينيين. يبقى التعليم على رأس أولويات الأونروا والتي تستمر في سعيها لتوفير أفضل بيئة تعليمية لضمان تقديم تعليم نوعي لأطفال اللاجئين الفلسطينيين."

وستتيح أعمال إعادة الإعمار والترميم والإضافات في هذه المدارس زيادة أعداد الصفوف الدراسية، مختبرات الحاسوب والعلوم، المكتبات، الغرف متعددة الأغراض، ومراكز التعليم المساند، إضافة إلى ضمان توفير رعاية خاصة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تركيب المصاعد ودورات المياه والممرات التي تناسب وتلبي احتياجاتهم الخاصة.

وقد شرعت الأونروا مؤخراً في طرح العطاءات لهذه المشاريع لاستكمال العمل فيها في أسرع وقت ممكن.