Menu

تهديدات صهيونية للفلسطينين ردا على تقديم مشروع قرار الدولة بمجلس الامن

قاوم_قسم المتابعة/بعد الاعلان رسميا عن تقديم الاردن فجر اليوم المشروع العربي الفلسطيني لاستصدار قرار خاص من مجلس الامن الدول يطالب بالتوصل خلال عام لاتفاق سلام لانهاء الاحتلال في غضون سنتين اعتبر مسؤولون صهاينة هذا الطلب بمثابة اعلان حرب على الكيان.

وقال وزير الخارجية الصهيوني افيغدور ليبرمان ان على مجلس الامن الاهتمام باشكال ما اسماه الارهاب الفلسطيني وسبل الرد عليه بدل تضيع الوقت في الاستماع للحيل السياسية التي يقثودها ابو مازن.

و وصف ليبرمان تقديم مشروع القرار بالخطوة الاكثر جراة من قبل الفلسطينين لكنهم سيواجهون عقبات هذه الخطوة التي ستؤدي الى تعثر الاوضاع بالنسبة لهم على حد قوله.

واضاف الصهيوني ليبرمان ان الرئيس الفلسطيني يقوم بخطوات سياسية ضد الكيان لكنها لن تؤدي الى ان فائدة للفلسطينيين، على العكس وانها ستؤدي الى نتائج عكسية ولن تجلب  لهمسوى مزيدا من الصراع والوضع المتدهور على الأرض.

واكد المتطرف ليبرمان انه لن يتم التوصل لاي تسوية دون موافقة اسرائيل وان هذا الطلب لن يغير شيئا على الارض".

وأضاف "ينبغي على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التعامل مع أهمية تحقيق لسلام لمواطني العالم، باعتباره وسيلة للتعامل مع الهجمات الارهابية القاتلة مثل تلك التي وقعت هذا الأسبوع في أستراليا وباكستان، أو لمناقشة ما يحدث في سوريا وليبيا وليس تضيع الوقت على الحيل السياسية للفلسطينيين". 

بدوره قال وزير شؤون الامن والمخابرات الصهيوني يوفال شتاينس ان تقديم الطلب يعني نهاية عملية السلام واعلان الفلسطينين الحرب مما يتسدعي الكيان الصهيوني للرد على هذه الخطوة .

واوضح الوزير الصهيوني ان اولى هذه الخطوات التي يجب ان يتبعها الكيان الصهيوني هي وقف تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية وبدء مداولات للنظر بحل السلطة الفلسطينية اذا ما واصلت التحرك على الساحة الدولية ضد دولة العدو.

وقال شتاينس ان السماح باقامة دولة فلسطينية بهذه الطريقة سيقود الى حرب كبيرة حيث ان اقامتها سيؤدي الى سيطرة المقاومة ومنظمات ارهابية على الضفة الغربية مثل تنظيم داعش وهو الامر الذي لا يمكن للكيان القبول به .