Menu

ضبط معمل صهيوني كبير لإنتاج المخدرات بطولكرم

قاوم _ وكالات / ضبطت شرطة محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية الأربعاء حقل لزراعة الماريغوانا جهزه صهيونيين في قرية نزلة عيسى قضاء المحافظة.

وقال المحافظ عبد الله كميل في مؤتمر صحفي إن مستنبت لزراعة الماريغوانا اكتشف في أحد المنازل القريبة من جدار الفصل العنصري في قرية نزلة عيسى شمال المحافظة وهو مجهز بأحدث التجهيزات التقنية.

وأضاف أن صهيونيين  اثنين يدعيان ديفيد وروبن كانا يأتيان إلى المنزل ويقومان بكل الإجراءات على الصعيد التقني والزراعة ولهم الدور الكبير، حيث جهزا الموقع والإشراف عليه بالاشتراك مع المتهمين من خلال تركيب كافة المعدات ودفع التكاليف المطلوبة لعملية التشتيل التي قدرت بـ 170 ألف شيقل".

وأشار إلى أن عملية الترويج كانت ستتم داخل دولة الاحتلال وفق إفادة المتهم، والذي تم اعتقاله ويخضع للتحقيق في إطار هذه القضية.

بدوره، قال مدير شرطة طولكرم المقدم حقوقي موسى يدك، إن شرطة المكافحة والمباحث العامة تمكنتا من ضبط منزل مكون من طابقين يوجد به (مستنبت) لزراعة المخدرات، حيث ضبط في المنزل كيس يحتوي على (273) شتلة خضراء من الماريغوانا بمختلف الأطوال من 20 سم، وحتى 30 سم، إضافة لوجود (285) إصيصًا.

وأضاف أن المضبوطات كانت موضوعة تحت أجواء وأجهزة ومعدات خاصة لنموها داخل المنزل، علاوة على وجود الحاضنات الحديثة وأدوات أخرى تستخدم لزراعة المخدرات في أوقات قصيرة.

يذكر أن هذا ليس المعمل الأول الذي يديره إسرائيليون ويتم اكتشافه في محافظة طولكرم، فقد سبق أن اكتشف مصنعين وصفا حينها بالكبيرين وتبين أن تمويلهما والإشراف عليهما تم من قبل جهات صهيونية .