Menu

الاحتلال اعتقل 214 مواطناً منذ بداية الشهر في الضفة الغربية

قاوم_قسم المتابعة/ذكر نادي الأسير اليوم الاثنين أن قوات الاحتلال اعتقلت (214) مواطناً منذ بداية شهر كانون الأول الجاري، بينهم ست مواطنات، مشيراً إلى أن غالبية المعتقلين من القدس.

وأوضح النادي بأن الاحتلال اعتقل (80) منذ بداية الشهر الجاري من القدس، و(50) مواطناً من محافظة الخليل، و(23) مواطناً من محافظة رام الله والبيرة، و(22) مواطناً من محافظة بيت لحم، و(20) مواطناً من محافظة نابلس.

وأضاف النادي بأن الاحتلال اعتقل أيضاً سبعة مواطنين من محافظة جنين، وأربعة مواطنين من محافظة طوباس، كما واعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة قلقيلية، وثلاثة آخرين من محافظة سلفيت، فيما اعتقل مواطن واحد من محافظة أريحا وآخر من محافظة طولكرم.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال اعتقل منذ بداية الشهر الجاري ستة مواطنات، وهنّ كل من: روان سمحان من الظاهرية في الخليل والتي اعتقلت أثناء توجهها لزيارة شقيقها في سجن "نفحه"، وأسماء جودت بلحاوي من طولكرم والتي اعتقلت أثناء توجهها لزيارة زوجها في سجن "النقب"، ويثرب ريّان من بيت دقّو شمال غربي القدس والتي اعتقلت من على حاجز قلنديا، وأمل طقاطقة من بيت لحم والتي اعتقلت بعد أن أصابتها قوات الاحتلال على حاجز جنوبي بيت لحم، ولينا خطاب من رام الله والتي اعتقلت بالقرب من معسكر "عوفر"، وعبير زياد من القدس والتي أفرج عنها لاحقاً.

ولفت نادي الأسير إلى أن من بين المعتقلين (7) مواطنين اعتقلوا الليلة الماضية من محافظتي القدس وجنين، وهم كل من: سامي ادعيس وعمر الشلبي وعمر محيسن وناصر الهدمي وعدي سنقرط من القدس، ومن جنين كل من: أحمد علي الدربي والذي أطلق سراحه لاحقاً، ومحمد التركي وهو أسير محرر سبق وأن قضى سبعة أعوام في سجون الاحتلال.