Menu

الاحتلال يهاجم مدرسة بورين الثانوية جنوب نابلس

قاوم_قسم المتابعة/هاجمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الاثنين مدرسة بورين الثانوية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان  أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بورين وحاصرت المدرسة الثانوية، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية في الهواء بالإضافة إلى اطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة داخل أسوار المدرسة.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط المدرسة، حيث قام عشرات الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وزعمت قوات الاحتلال أن طلبة المدرسة رشقوا سيارة للمستوطنين بالحجارة على طريق مستوطنة "يتسهار" القريبة من المدرسة.

وفي السياق، أفاد الناشط زكريا السدة أن عشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المدرسة وهاجموا الطلاب أثناء وقوفهم في الطابور الصباحي، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بينهم وبين الطلاب والمعلمين، ألقى خلالها الجنود قنابل الغاز المسيلة للدموع.

ونوه السدة إلى أن المدرسة تتعرض بشكل مستمر لاعتداءات من قبل جنود الجنود، بحجة قيام الطلاب بإلقاء الحجارة صوب المستوطنين على الطريق المتاخم لمستوطنة براخا المقامة على أراضي القرية.
 
من جهة أخرى، كانت قوات الاحتلال قد نصبت الليلة الماضية حاجزاً طياراً بين بلدتي بورين ومادما جنوب المدينة، عقب حادثة تزحلق جيب عسكري في المنطقة.
 
وأفاد شهود أن عدة آليات عسكرية هرعت إلى مكان الحادثة، وقامت بسحب الجيب العسكري، وعمدت خلال ذلك إلى منع حركة مرور مركبات المواطنين والتفتيش في هوية ركابها.