Menu

الكنيست الصهيوني يصوت اليوم على حل نفسه وإجراء الإنتخابات المبكرة

قاوم_قسم المتابعة/من المقرر أن تعقد لجنة مجلس النواب في الكنيست الصهيوني اليوم الاثنين، جلسة طارئة لدراسة مشروع قانون حل الكنيست في دورته الـ19 بالقراءة النهائية.

وسيعقد عند الساعة الـ11 صباحًا قبل أن يتم طرحه على كامل الأحزاب في جلسة الكنيست المسائية للتصويت عليه اليوم بكامل القراءات، ومناقشة الترتيبات المتعلقة بعمل الكنيست خلال الفترة المتبقية حتى موعد الانتخابات.

ويتوقع ان تصادق لجنة الداخلية البرلمانية على مشروع القانون الحكومي لمنع التسلل، تمهيدا لطرحه على الكنيست بكامل هيئتها في القراءتين الثانية والثالثة.

وقام بعض نواب المعارضة ببلورة مشروع قانون بديل بهذا الشان وسيحاولون طرحه على الكنيست قبيل التصويت على حل المجلس التشريعي.

وكانت وسائل اعلام العدو كشفت عن سعي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لتشكيل حكومة بديلة للحكومة الحالية وتأجيل التصويت على قانون حل الكنيست، وهو ما نفته مصادر مقربة من نتنياهو وأكدت أن الانتخابات ستجري في موعدها المحدد.

وقالت الاعلام إنه وقبل إعلان انطلاق المعركة الانتخابية غداً الاثنين، لا يزال نتنياهو يسعى لتشكيل حكومة بديلة بمشاركة أحزاب "الحريديم"، لكنه على ما يبدو فشل في إقناع وزير الخارجية وزعيم حزب "اسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، بالمشاركة بحكومة تضم "الحريديم".

وكان الكنيست الصهيوني قد صوّت بالقراءة التمهيدية والأولى الأسبوع الماضي على 4 مشاريع قوانين لحله، فيما أعلن رئيسه أن موعد الانتخابات المبكرة بـالكيان الصهيوني سيكون في الـ17 من مارس المقبل.