Menu

الاحتلال يعتقل 17 مواطنًا بالضفة والقدس

قاوم-قسم المتابعة/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين 17 مواطنًا خلال مداهمات شنّتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وتركزت في محافظة الخليل، بالإضافة إلى اعتقال عدد من الشبان في القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت خمسة شبّان هم محمد أحمد موسى مسالمة (28عامًا) وشقيقه يوسف أحمد موسى مسالمة (26عامًا)، وليد عيسى عبد الحميد المسالمة (38عامًا)، عدي إبراهيم عبد الله المسالمة (22عامًا) وهمام إسماعيل عبد الله المسالمة (24عامًا).

وأشار إلى أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة في ساعات مبكرة من الفجر، وبدأت عمليات اقتحام لمنازل المواطنين، وتفتيش وإخراج لسكانها إلى العراء، قبل نقل المعتقلين إلى جهة مجهولة.

وفي السياق، أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في بلدة عتيل قضاء طولكرم، مدّعيًا بأنّه جرى ضبط بندقية من نوع (M16) بحوزته، وكذلك اعتقال ناشط في المقاومة بمدينة نابلس.

كما أعلن عن اعتقال مواطن آخر في بلدة حوسان غرب بيت لحم، واثنين آخرين بمدينة الخليل، ادّعى الاحتلال أنّ أحدهما ناشط في المقاومة بالإضافة إلى اعتقال مواطن في منطقة العوجا التحتا بمحافظة أريحا.

وفي بلدة حوسان غرب بيت لحم، أفادت مصادر محلية أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب ثروت طارق حمامرة بعد مداهمة منزله، ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اعتقل الاحتلال (10) مواطنين من القدس وضواحيها شملت العيسوية، وسلوان، وجبل المكبر وشعفاط، وهم كل من القاصرين، عبد الرحمن عيسى (16) عاماً، ومحمد عبد العال (15) عاماً، إضافة إلى الشاب أحمد ابو خضير (18) عاماً، ومحمود داري، وعدي عوري، وزيد خلايلة، وحسن خلفاوي، وعمر حجازي، ومجد غيث، كما واعتقل الاحتلال المواطنة شروق ابو طير(21) عاماً.