Menu

الكيان الصهيوني تسهل معايير حمل الأسلحة لـ "المدنيين"

قاوم_قسم المتابعة/صادق وزير الامن الداخلي الصهيوني اسحق اهارونوفيتش، على تسهيل معايير اعطاء رخص حمل اسلحة لصهاينة، ويمكن هذا المدنيين والحراس من حمل مسدسات واستخدامها "في حال الضرورة" ولدى وقوع عمليات.

وقالت صحيفة صهيونية امس ان ادارة قسم ترخيص الاسلحة والمستشار القضائي لوزارة الامن الداخلي ورئيس قسم الحراسة في الشرطة الصهيونية شاركوا في المداولات التي اجرتها وزارة الامن الداخلي وقدموا توصيات للوزير اهارونوفيتش الذي وجه تعليمات للشرطة بتبنيها.

ومن بين هذه التسهيلات سماح شركات الحراسة للحراس بأخذ اسلحتهم الى المنازل بعد انهائهم اعمالهم على ان يلتزموا بتعليمات الامن والحفاظ على الاسلحة.

كما صادق اهارونوفيتش على توسيع نطاق البلدات التي يحق فيها حمل اسلحة مرخصة، وصادق على تسريع اجراءات تقديم رخص حمل اسلحة للخريجين من الوحدات الخاصة، بما في ذلك حراس خدموا في المخابرات العامة (الشاباك) وقسم حراسة امن المعلومات في وزارة الدفاع، وسلطات المطارات والموانىء.

ويستطيع كل ضابط في قوات الاحتياط وفقا لهذه التعديلات وكذلك الضابط في قوات الامن الحصول على قطعة سلاح، كما يستطيع ضباط شرطة يخدمون منذ اكثر من عامين الحصول على سلاح وذلك بمصادقة ضابط شرطة.