Menu

الشيخ الخطيب: بدأت معركة القدس الكبرى

قـــاوم - القدس المحتلة - أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل كمال الخطيب أن معركة القدس الكبرى قد بدأت ولن تنتهي إلا بتحقيق وعد الله بتحرير الأرض من دنس الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد الخطيب خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة القدس المحتلة ظهر الخميس، على أن الزيارات المكوكية والحراك الدولي هو نتاج الخوف من بركان يوشك أن ينفجر وسيصل شرره إلى كافة حلفائهم في المنطقة.

وقال: "أدار الظهر للقدس القريب والبعيد وسط استباحة إسرائيلية كاملة للمقدسات، كذبوا عليكم حينما قالوا انهم يريدوا السلام والتعايش إنما يريدوا تقسيم الأقصى بل هدمه وبناء الهيكل المزعوم".

وخاطب الخطيب أهل الضفة الغربية قائلًا: "ماذا بقي يا شعب الضفة لتنتفضوا للمقدسات وما عاد لك إلا أن تنتصر.. حراك أهل القدس جنن إسرائيل بأكملها فكيف إذا التقى مع الضفة.. ونحن واثقون من أنكم ستقولون كلمتكم".

وطالب شعبنا في الضفة الغربية بالانتفاضة في وجه الاحتلال للانتصار للقدس والأقصى الجريحين بعد أن اثبتت المفاوضات السلمية بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل" فشلها منذ 21 عامًا.

وشن الخطيب هجومًا لاذعًا على التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال، قائلًا: "ما دام التنسيق الأمني موجود ستبقى العصى الثقيلة على الضفة.. يا أبو الشرف كذبوا عليك حينما قالوا مفاوضات سليمة.. 21 سنة ولم ترجع القدس".

وحمل الخطيب حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تدهور الأوضاع في مدينة القدس، مؤكدًا أن ما يجري هو نتائج طبيعية لزرع العنصرية والاعتداء على المقدسات.

ودعا العرب والمسلمين وأصحاب الضمائر الحية لتحمل مسئولياتهم في استعادة القدس والأقصى، مشيرا إلى أن خدعة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو انطلت على العرب في الحديث بالحفاظ على الأمر الواقع.