Menu

اضراب شامل لعمال النظافة لثلاثة أيام في كافة مستشفيات القطاع

قاوم_غزة/أكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأحد دعمه لقرار شركات النظافة بإعلانها عن إضراب شامل لعمال النظافة يستمر لثلاثة أيام متتالية ابتداءًا من اليوم الاثنين في كافة المستشفيات وعلى مدار الثلاث فترات.

المتحدث الاعلامي لشركات النظافة في قطاع غزة، احمد الهندي، أكد في حديث له، أن اضراب شركات النظافة بأكملها يأتي بسبب عدم تلقي العمال أي حقوق منذ شهر ايار الماضي، مؤكدا بتفاقم الازمات على صعيد الشركات وعلى صعيد العمال.

وأوضح الهندي انه اضرابات الشهر الماضي والوقفات الاحتجاجية جزئية؛ بعد الاعلان عن حضور حكومة التوافق الفلسطينية للاطلاع على اوضاع القطاع والعمل على عودة سير اعمالهم ودفع كافة الاجور والمستحقات، مشيرا الى انهم لم يتلقوا اي رد من حكومة الوفاق الوطني او من حكومة غزة، مؤكدا ان ذلك سيدفع الى الاضرابات الشاملة.

وفي حال استمر الوضع على حاله، أكد الهندي بأن النقابة لا تملك سوى الاضراب وستستمر به، مشيرا الى الوضع الكارثي الذي تعانيه مستشفيات القطاع.

وحمل الاتحاد العام في بيان له الوزارة تداعيات الإضراب الشامل وما سينتج عنه من حدوث كارثة صحية وبيئة داخل مستشفيات القطاع.

وأمام ذلك، قال :" تواصل وزارة الصحة تجاهلها لمطالب عمال النظافة في الحصول على مستحقاتهم المتأخرة منذ ستة شهور، ومعها تستمر معاناة تلك الشريحة بالتفاقم وانتظار تحويل الوزارة لأجورهم الشهرية".

وأكد أن معاناة تلك الشريحة بلغت حدودًا كارثية، فكيف يمكن تخيل استمرار حياة هؤلاء البسطاء الذين يبلغ عددهم نحو 750 عاملاً دون أجورهم الشهرية التي تبلغ 700 شيكل.

وفي الأثناء، أشار إلى منح الوزارة فرصة من خلال الإضرابات الجزئية حتى يتسنى لها تحويل أجور عمال النظافة وإنهاء مشكلتهم وإضراباتهم.

وجدد الاتحاد العام مطالبته للوزارة بتحويل أجور العمال إن كانت تريد إنهاء مشكلة الإضرابات وعودة الأمور لطبيعتها داخل مشافي القطاع.