Menu

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا من الضفة

قـــاوم - قسم المتابعة - اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 10 مواطنين من القدس منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، كما اعتقلت مواطنين اثنين من جنين، وآخر من الخليل.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم الخميس (12-11) خمسة شبان من مدينة القدس، وهم كل من: إبراهيم شويكي، وأحمد عودة، ورامي أبو غربية، ومحمد أبو سنينة، كما وأعادت اعتقال الشاب نور الدين أبو زنيد، والذي كانت قد أفرجت عنه قبل ساعات، بالإضافة إلى اعتقال ثلاثة شبان من المدينة مساء أمس، وهم كل من: أحمد أبو غربية، ورائد العموري، والأسير المحرر علاء أبو علي، والذي كان قد قضى 12 عامًا في سجون الاحتلال.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين: إبراهيم محمد راشد الشيخ (18 عامًا)، ومحمود توفيق دار أبو إسماعيل (18 عامًا)، وذلك أثناء تواجدهم في أرضهم الزراعية في بلدة بيت سوريك (شمال غرب القدس).

كما واعتقل الاحتلال مواطنًا من بلدة برقة في محافظة جنين، هو محمد سامي غنيم (23 عامًا)، ويعمل عسكريًّا في الأمن الوطني. وكذلك المواطن جمال عبد الرحيم ربابعة من بلدة ميثلون جنوب جنين، وذلك أثناء حضوره محاكمة شقيقه داخل محكمة سالم العسكرية، فيما تم نقله إلى جهة مجهولة.

في السياق ذاته؛ قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت أحياء متفرقة في الخليل وتركزت أعمال التفتيش في واد أبو كتيلة وشارع السلام وحي الجامعة قبل اعتقال المواطن ثائر الفاخوري (24 عامًا) ونقله إلى الآليات العسكرية بدعوى أنه "مطلوب" للمخابرات، فيما تواصل التشديد الأمني في المحافظة بنصب العديد من الحواجز وانتشار الآليات والدوريات في مداخل وبلدات وقرى الخليل.