Menu

القوى الوطنية والإسلامية تطالب بتوسيع دائرة الاشتباك بالقدس

قـــــــاوم / قسم المتابعة / طالبت القوى الوطنية الإسلامية في قطاع غزة اليوم الأحد، بضرورة توسيع دائرة الاشتباك بالقدس مع الاحتلال والعمل على تنظيم الفعاليات المتواصلة في جميع الأراضي الفلسطينية مساندةً لأهالي القدس .

جاء ذلك خلال مسيرة حاشدة بمدينة غزة مساء اليوم خرج فيها المئات من المحتشدين  شاركت فيها الفصائل الوطنية وعدد من القيادات نصرةً للأقصى وتنديدا بمخططات الاحتلال التي تُشن هذه الأيام على القدس وأهلها .

ورفع المشاركون لافتات تنادي بصمود أهالي القدس أمام هجمات الاحتلال والمطالبة بالحفاظ على المقدسات والتأكيد على وقوف غزة وأهلها بجانب المقدسيين وأهالي الضفة بشكل عام في مواجهتهم مع الاحتلال .

ودعت القوى الوطنية القيادة الفلسطينية والسلطة العمل على دعم صمود أهل القدس والعمل على تشريعات قانونية من شأنها الحفاظ على عدم مصادر الأراضي الفلسطينية وبناء الوحدات الاستيطانية .

ووجهت التحية للشبان المقدسيين على مقاومتهم للاحتلال بكافة وسائل المقاومة وخاصة عمليات الدهس بالقدس التي أربكت أمن المستوطنين والاحتلال .

كما وأكدت على أهمية تشكيل القيادة الوطنية الموحدة في القدس كإطار جماعي يتولى زمام الأمور بما يعزز صمود المواطنين في المدينة وخلال مواجهاتهم مع الاحتلال .

وشددت على ضرورة أن تأخذ منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية دوراً وفاعلاً من أجل تفعيل صندوق القدس لدعم صمود الأهالي مادياً ومعنوياً بعيداً عن لغة الاستنكارات والإدانات.