Menu

الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا بالضفة

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد 16 مواطنًا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب محمود محمد الشوبكي ( 22 عامًا) بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه في منطقة صافا، ونقله إلى معتقل "عتصيون".

كما داهمت قوة أخرى من جيش الاحتلال منطقة وسط البلدة واقتحمت منزل المواطن ناصر حسن أبو هاشم (48 عامًا) وسلمته بلاغ مقابلة لمخابرات الاحتلال إضافة إلى نجليه حليم (24 عامًا) وحمزة (20 عامًا).

وفي مدينة الخليل، داهمت مجموعة من المستوطنين منطقة بئر حرم الرامة الأثرية في مدينة الخليل، ونفذ المستوطنون طقوسًا تلمودية في المكان.

واستمر تواجد المستوطنين بالمنطقة من الساعة الـ12 إلى الـ2 فجرًا، وسط تعزيزات مشددة من جانب قوات الاحتلال.

وفي بلدة كفر قليل قرب مدينة نابلس، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال المحامي إبراهيم نواف العامر بعد مداهمة منزله ومصادرة حاسوبه وجواله وكاميرا من المنزل، قبل نقله إلى جهة مجهولة.

كما أعلن الاحتلال اعتقال مواطنين اثنين من وسط مدينة رام الله، عقب مداهمة قوة عسكرية للاحتلال المدينة. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الأحد 12 مقدسيًا بينهم أطفال خلال حملة مداهمات لعدة أحياء وقرى في القدس.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن حملة الاعتقالات تركزت فجر اليوم في حي الثوري وبلدة سلوان، وطالت عددًا من الشبان المقدسيين، حيث تخللها حملة تفتيش ومداهمات للمنازل وللمحلات التجارية.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من محمود زاهدة، سامح سرحان، على أبو دياب، منصور شيوخي، معاذ شيوخي، محمد سيوري، محمود هادية، علاء الأشهب، وسفيان غيث.

وذكر أن الاحتلال اعتقل الليلة الماضية كلًا من حمزة جولاني وبلال جولاني من بلدة سلوان، فيما اعتقلت الشاب عمر أبو الهوى خلال اقتحامها مستشفى المقاصد الخيرية في بلدة الطور.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال داهمت خلال حملة الاعتقالات عددًا من المحلات التجارية في حي الثوري، وفجرت أبوابها، لافتًا إلى أنها ما زالت تغلق مداخل الحي بالمكعبات الاسمنتية في محاولة لردع المقدسيين في دفاعهم عن حقوقهم، وتعاطيهم مع المسجد الأقصى.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت 200 مقدسي خلال أسبوعين، غالبيتهم من الأطفال، مشيرًا إلى أن بعضهم أفرج عنهم، وآخرون ما زالوا قيد الاعتقال، مؤكدًا أن مسلسل الاعتقال ما زال مستمرًا.

وأفاد أبو عصب أن قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية قرر مساء السبت الإفراج عن أنس أبو سبيتان (25عامًا) بكفالة طرف 5 آلاف شيكل و حبس منزلي مدة ثلاثة أيام ، وكذلك إخلال سبيل الطفل إبراهيم سكافي (14عامًا) بنفس الشروط، بينما تم تمديد اعتقال محمد أبو شامة.


وكان جنود ما يسمى "حرس الحدود" اقتحموا الليلة الماضية مستشفى المقاصد الخيرية بحي الطور في القدس المحتلة، وقاموا بتفتيش أقسامه بحجة أن شابًا يرتدي زيًا أسود ألقى زجاجة حارقة نحو الجنود وهرب للمستشفى.