Menu

الاحتلال يهدم منزلًا بالطور ويعتقل 13 مقدسيًا

قاوم _ وكالات / هدمت جرافات بلدية الاحتلال الصهيوني صباح الأربعاء منزلًا قيد الإنشاء يعود للمواطن حسن الهدرة في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عبد السلام الهدرة إن طواقم من بلدية الاحتلال برفقة أعداد كبيرة من الشرطة الخاصة والجرافات داهمت منطقة السهل الجديد في بلدة الطور، وحاصرت المنزل، وبدأت بعملية الهدم دون أي سابق إنذار.

وأوضح أن المنزل يتكون من طابق واحد، ولا زال قيد الإنشاء، إذ تبلغ مساحته 500 متر مربع، مضيفًا أن" عائلته تفاجأت عند الساعة السادسة والنصف صباحًا بمداهمة قوات الاحتلال للمنطقة، والشروع بعملية الهدم، إذ لا توجد مخالفة أو محكمة مسبقة لتنفيذ الهدم".

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء 13 مقدسيًا خلال اقتحامها عدة أحياء في مدينة القدس.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت عدة منازل في حي الثوري وبلدة الطور وقرية العيسوية، وفتشتها، واعتقلت 13 مواطنًا، ونقلتهم لمراكز التحقيق.

وأوضح أن المعتقلين هم محمود شويكي، محمد جولاني، بديع غيث ، يوسف إسكافي، سليمان صياد، محمود عبيد، فادي أبو صبيح، يوسف داري، أيوب أبو الهوى، محمود جيار، معاذ رازم و علاء رازم، وكاظم أنوس.

وأشار إلى أن ثلاثة من المعتقلين تم نقلهم إلى زنازين المخابرات للتحقيق معهم، فيما سيتم عرض الجميع على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس للنظر في تمديد اعتقالهم أو الإفراج عنهم.

وبين أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار الحملة الاحتلالية المستمرة بحق المقدسيين منذ استشهاد الأسير المحرر معتز حجازي الخميس الماضي، لافتًا إلى أن الاحتلال يهدد بتنفيذ المزيد من الاعتقالات بالقدس.

وكان محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أفاد أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الشاب هاني غيث ليوم الأحد القادم، علمًا ان التحقيق معه يجرى في "زنازين 20"، كما مدد توقيف كل من بكر المغربي، خليل أبو الهوى، وعلي بركة لليوم.

وأشار إلى أن القاضي أفرج عن محمود ياسر أبو الهوى بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام.

كما قرر الإفراج عن كل من القاصرين مهند شلبي وأنس الحلاق، وكذلك أحمد عاطف عبيد، ومهتدي أسعد، صهيب الرجبي، شاكر مصطفى، وسيم سرور، نور الدين عليان بكفالات مالية تتراوح بين 500-1000 شيكل، وبشرط الحبس المنزلي لمدة 3 أيام.

وفي السياق، أفرج القاضي أمس عن الطالب المدرسي عبدالرحمن محسن بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وبشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وكان اعتقل أثناء توجهه إلى مدرسته في حي رأس العامود.