Menu

إصابات واعتقالات باقتحام الاحتلال لأحياء بالقدس

قاوم_قسم المتابعة/أصيب عشرات المقدسيين فجر الأحد بجراح وحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة.

وذكر شهود أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في حي الثوري ببلدة سلوان، أطلقت خلالها تلك القوات الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع إصابات وحالات اختناق.

وأوضح المقدسي هاني غيث أن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق الغاز باتجاه المنازل في الحي بصورة عشوائية، لافتًا إلى أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تمكنت من إسعاف المصابين.

وأفاد أن مجموعة من المستوطنين حاولوا اقتحام الحي من جهتين، ولكن الشبان تصدوا لهم، فيما أقدمت قوات الاحتلال على قطع التيار الكهربائي عن الحي لمدة ساعة، كما أغلقت جميع مداخل الحي.

كما شهدت بلدات الصوانة والطور وقرية العيسوية وحي جبل المكبر مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، أطلق خلالها الشبان الألعاب النارية باتجاه قوات الاحتلال.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثمانية شبان خلال اقتحامها أحياء وقرى مختلفة بالقدس، ونقلتهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اقتحمت حارة السعدية بالبلدة القديمة، واعتقلت كلًا من طارق سمان، إياد ادكيدك وحمدي حجازي عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وجرى نقلتهم إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا صهيب الرجبي من بلدة سلوان، ويحيى أبو الهوى من بلدة الطور، كما اعتقلت ثلاثة شبان آخرين.

وأشار أبو عصب إلى أنه سيتم اليوم في المحاكم الإسرائيلية تمديد اعتقال عدد من الأسرى الذين اعتقلوا خلال الأيام الماضية، كما سيتم تقديم لائحة اتهام لمعتقلين آخرين.

وتشهد قرى وأحياء القدس المحتلة كل ليلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، تصاعدت حدتها في أعقاب اغتيال الأسير المحرر معتز حجازي من حي الثوري ببلدة سلوان، والذي يتهمه العدو الصهيوني بمحاولة اغتيال الناشط الصهيوني الحاخام المتطرف "يهودا غليك".