Menu

الاحتلال يعتقل 14 مواطن من الضفة والقدس

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الاثنين، 14 مواطناً من ارجاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة والقدس. 

ففي مدينة القدس اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين في مداهمات ليلية بتهمة اثارة الشغب.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا عشرات المنازل في احياء مختلفة من القدس حيث عاث الجنود فسادا وخرابا في هذه المنازل.

وتاتي الاعتقالات الصهيونية بعد مواجهات عنيفة في المدينة المقدسة الليلة الماضية اسفرت عن اصابة  13 مواطنا بجراح مختلفة.

على صعيد ذات صلة اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 6 مواطنين في عدة مناطق فلسطينية بالضفة الغربية بحجة ان المعتقلين مطلوبون لقوات الاحتلال للتحقيق.

وتركزت الاعتقالات في مدينة بيت لحم حيث اعتقل الاحتلال 4 مواطنين فيما تم اعتقال اثنين اخرين في مدينة نابلس.

وقال مصدر أمني إن المعتقلين في محافظة بيت لحم هم كلا من احمد عادل حجاجره (٢٣ عاما)، وصلاح محمد درويش (٢٣ عاما)، وابراهيم جوده المساعيد (٣٧ عاما).

وفي بلدة الدوحة غرب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نبيل طالب مسالمه (٤٢عاما) بعد دهم منزله وتفتيشه.

الى ذلك اصيب فجر اليوم الاثنين مواطنين بجروح وحروق في مواجهات اندلعت في بلدة بين فوريك شرق مدينة نابلس عقب اقتحام الاحتلال لها.

وافادت مصادر محلية في البلدة ان مواجهات سجلت في البلدة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال, في عدة حارات كان اشدها في منطقة نصب الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

واوضحت المصادر ان هذه المواجهات اسفرت عن اصابة الشاب علاء رائد راجح والذي اصيب بحروق نتيجة القنابل الصوتية وصدام سلامه حنني والذي اصيب بعيار مطاطي بالقدم.

ولفتت المصادر الى ان الاحتلال اعتقل عددا من المواطنين خلال هذا الاقتحام لم تعرف هويتهم بعد

وفي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال شرق المحافظة وداهمت العديد من المنازل.

وذكرت المصادر، أن مواجهات دارت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين ألقوا قنابل الصوت والأعيرة المطاطية دون وقوع إصابات.

يذكر أن بلدة سلواد شيّعت ظهر الامس، جثمان الشهيد عروة حماد (14 عاما) والذي استشهد يوم الجمعة الماضية، بعد إصابته برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي شهدتها البلدة نصرة للأقصى، كما شهدت البلدة اليوم إضرابا تجاريا وتعطيلا للمدارس حدادا على روح الشهيد حماد.