Menu

تدهور في صحة 3 أسرى مرضى في سجن ريمون الصهيوني

قاوم_قسم المتابعة/نقل محامي نادي الأسير عن الأسير إبراهيم حرب الغصين، بأنه لا يزال يعاني من تدهور مستمر في حالته الصحية جرّاء الإهمال الطبي الذي يتعرّض له في سجون الاحتلال.

وأضاف المحامي إثر زيارته للأسير في سجن "ريمون"، بأن الأسير الغصين يعاني من عدة أمراض خطيرة ولا يتلقى لها العلاج اللازم، ومنها ورم بارز في رقبته بطول (6 سم)، لم تشخص طبيعته، يسبب له اختناق وعدم مقدرة على النوم، بالإضافة إلى فقدانه النظر بإحدى عينيه، والصداع الدائم، ومشاكل في المعدة والأمعاء، وارتفاع في ضغط الدم.

ولفت الأسير إلى أن أطباء السجن كانوا قد قدّموا له نوعًا من الدواء، أدى إلى فقدانه للوعي في حينه، ومضاعفات رافقته فيما بعد. 

يشار إلى أن الأسير الغصين من النصيرات في قطاع غزة، وهو معتقل منذ العام 2009، ومحكوم بالسجن لستة أعوام ونصف، وهو أب لثلاثة أطفال.

في السياق ذاته تستمر معاناة الأسير محمد إبراهيم (21 عامًا)، من بيت لحم، جراء إصابته بتضخم في الطحال، إضافة إلى عدة مشاكل صحية أخرى، أبرزها آلام دائمة في الأرجل والظهر. 

وإثر زيارة قام بها محامي نادي الأسير له، في سجن "ريمون"الصهيوني ، أكد أن ما فاقم من معاناته، نقله المتكرر ولساعات طويلة عبر البوسطة، إضافة إلى ظروف غرف الزنازين".إ

وأشار الأسير إبراهيم إلى أن إصابته بتضخم الطحال كانت قبل اعتقاله العام الماضي، إلا أنه وبعد الاعتقال لم توفر له مصلحة سجون الاحتلال العلاج اللازم، الأمر الذي تسبب بظهور مضاعفات صحية عليه، علمًا أن الأسير محكوم بالسجن أربع سنوات.

هذا ويعاني الأسير سائد عيسى (42 عامًا)، من قلقيلية جراء تعرضه لعدة إصابات بالرصاص أثناء اعتقاله عام 2003، من تفتت في عظم يده وجروح وكسور في جسده.

وذكر الأسير لمحامي النادي، إنه وفي حينه مكث في غرفة الإنعاش 17 يومًا، لافتًا إلى أن البلاتين لا يزال مزروعًا في جسده، ومؤكدًا أنه وعلى الرغم مما يعاني منه، إلا أنه  لا يتلقى المتابعة الصحية الكاملة واللازمة. 

جدير بالذكر أن الأسير محكوم بالسجن 26 عامًا.