Menu

تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثالث

قاوم_قسم المتابعة/تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري أمام حركة المسافرين في الاتجاهين لليوم الثالث على التوالي وحتى اشعار آخر.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني عن تعليق التسجيل في مجمع أبو خضرة للمسافرين عقب إعلان مصر إغلاقها لمعبر رفح حتى إشعار أخر، نظرًا للأوضاع الأمنية المتدهورة في منطقة سيناء،

وكان رئيس هيئة المعابر في قطاع غزة ماهر أبو صبحة قال إنّ "الجانب المصري أبلغنا رسميًا صباح أمس قراره إغلاق المعبر حتى إشعار أخر، نظرًا للأوضاع الأمنية المتدهورة في منطقة سيناء، خاصة بعد أحداث أول أمس".

وأوضح أن الإغلاق غير محدد إلى يوم معين، مضيفًا: "نحن على تواصل مع الجانب المصري، وسنعلن للجمهور أي جديد بخصوص المعبر، أما بخصوص مكاتب التسجيل في مجمع أبو خضرة الحكومي، فمن السابق لأوانه الحديث عن إغلاقها أو إبقائها مفتوحة".

وأعلنت مصر حالة الطوارئ ببعض مناطق في شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر وفرضت حظرًا ليليًا للتجوال وقررت إغلاق معبر رفح، وذلك عقب مقتل أكثر من 30 جنديًا في هجومين منفصلين أمس الجمعة، كما شرعت في حملة أمنية موسعة في سيناء.

ومعبر رفح هو المعبر الوحيد الذي يخدم نحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة المحاصر بدون المرور بالإجراءات الإسرائيلية، وسيفاقم هذا القرار من معاناة أهله وسيضاعف أعداد الراغبين بالسفر ويحرمهم من قضاء مصالحهم.