Menu

الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بمداهمات الضفة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/عتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد 15مواطنًا في مداهمات عنيفة شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال اعلام العدو إن "الجيش اعتقل مواطنا ببلدة عتيل بطولكرم، وهو ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال مواطن ببلدة دير أبو مشعل برام الله، واثنين ببلدة المغير برام الله".

وفي محافظة الخليل، أعلن الاحتلال اعتقال أربعة مواطنين ببلدة بيت أمر، إضافة إلى اثنين آخرين ببلدة سعير، وناشطين من حماس ببلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، فيما أعلن الاحتلال اعتقال ناشط من حماس ببلدة زعترة شرق بيت لحم.

ففي بيت أمر، أكد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت كلا من المواطنين: باسل علي حسن أبو هاشم ( 18 عاما) وهو أسير سابق أمضى (14 شهرا) في سجون الاحتلال، ومحمد إبراهيم عبد الحميد أبو مارية (19عاما) وهو أسير سابق أمضى عاما في سجون الاحتلال، إضافة إلى أحمد يوسف خالد صبارنة (23 عاما) وشقيقه إبراهيم (21 عاما).

وأكد عوض أنّ قوات الاحتلال داهمت مناطق الطربيقة والظهر مقابل مستوطنة (كرمي تسور) جنوب بيت أمر والبياضة وعصيدة، واقتحمت عددا من منازل المواطنين ونفذت عمليات تفتيش وتخريب لأبواب المنازل، وعرف من بين المنازل التي جرى اقتحامها منزل المواطن إبراهيم عبد الحميد أبو مارية.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد خليل أبو هاشم (48 عاما) وسلمته ونجله قصي (14 عاما) بلاغي مقابلة لمخابرات الاحتلال في معسكر (عتصيون).

أما في بلدة بيت عوا، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين باسم محمد إسماعيل شلش (34 عاما)، ومهند محمود عيسى المسالمة (27عامًا).

أما في بلدة سعير شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد ياسين شلالدة (45عاما) ونجله عمرو (24عامًا) بعد اقتحام منزلهما في البلدة.

وفي بلدة قبلان جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ أمجد مصطفى نجم من على حاجز عسكري عند مفترق بلدته أثناء توجهه إلى وظيفته.

ويعمل الشيخ نجم مدرّسًا في مدرسة المغتربين في بيرنبالا شمال غرب مدينة القدس المحتلة، وحاصل على درجة الماجستير في الفقه الإسلامي.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة اليامون غرب المدينة، وداهمت عائلة أسير محرر وشنت عمليات تمشيط.

وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة واقتحمت منزل المحرر ماهر جميل خمايسة (27عاما) وسلمت والده بلاغا لتسليم ابنه نفسه لقوات الاحتلال في معسكر "سالم" العسكري.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال شنت عمليات تمشيط في البلدة وداهمت منازل أقارب للمواطن خمايسة وفتشتها