Menu

الاحتلال يعتقل 17 مواطنًا بمداهمات الضفة

قاوم _ وكالات / اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني  فجر الخميس 17 مواطنًا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة السابعة العبرية إن "الجيش اعتقل من أسماهم بالمطلوبين في شتى أنحاء الضفة الغربية"، مشيرة إلى إحالتهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان  أن قوّات الاحتلال اعتقلت الشابين عماد حمدي أبو ماريا (37 عاما) ومحمد بريغيث محمد بريغيث (21 عاما) بعد مداهمة منزليهما.

وأوضح أن عشرات الجنود داهموا منطقة الظهر في البلدة، واقتحموا منزلي المعتقلين ونقلوهما إلى جهة مجهولة.

وفي مدينة الخليل، أكدت مصادر أمنية  أنّ قوّة عسكرية صهيونية اعتقلت الطفل محمد نادي أبو سنينة (12 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته في البلدة القديمة بالمدينة.

وخلال الساعات الماضية، أقامت قوّات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية على مداخل رئيسية بالمحافظة، منها حاجز عسكري على مدخل بلدة بني نعيم شرق الخليل وآخر على جسر حلحول شمال الخليل.

وفي جنين قالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية توغلت في بلدة اليامون فجرا واعتقلت المواطن جميل علي خمايسه (50عامًا)، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته ثم نقلته إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قامت بعمليات تمشيط في حين سمع صوت تحليق طائرات عمومية في سماء البلدة حتى وقت مبكر من صباح اليوم.