Menu

الاحتلال يصادق على بناء 71 وحدة استيطانية جديدة في القدس

قاوم_قسم المتابعة/كشفت مصادر صهيونية عن أن بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، صادقت أمس الأحد (19-10)، على بناء 71 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "هار حوما" الصهيونية في جبل أبو غنيم في جنوب القدس المحتلة.

وأشار المصادر الصهيونية اليوم الاثنين، إلى أن قرار البلدية يأتي على الرغم من الانتقادات التي وجهت للكيان الصهيوني في أعقاب قرار حكومتها، الشهر الماضي، بناء 2600 وحدة سكنية في مستوطنة "غفعات همتوس" في بيت صفافا.

وقال المصدر إن بلدية الاحتلال صادقت على بناء 71 وحدة استيطانية، من خلال منح تصريح بناء لشركة "أفيسرور وأبنائه"، ضمن المشروع الاستيطاني "مارومي أفيسرور" في "هار حوما" في شهر آب (أغسطس) الماضي، لكن تم الكشف عن ذلك مساء أمس فقط.

ويمتد هذا المشروع الاستيطاني على أربع دونمات، ويشمل ثلاثة مباني، كل واحد منها يرتفع إلى ثماني أو تسع طبقات، ويضم كل مبنى ما بين 21 إلى 27 شقة.

وعقبت بلدية الاحتلال بالقول، إن "البناء في القدس مستمر وسيستمر وفي كل أسبوع يتم إصدار تصاريح بناء لعشرات الوحدات الاستيطانية بصورة عادية، ومن أجل تطوير المدينة".

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أكد في كلمة له مساء أمس الأحد، على أن القدس "ستبقى تحت السيادة الصهيونية كمدينة وعاصمة موحدة لـ"الإسرائيليين".

وقال نتنياهو خلال افتتاحه شارعا استيطانيا في القدس المحتلة، يحمل اسم رئيس الوزراء الأسبق إسحاق شامير: إن "من حق "الصهاينة" مواصلة البناء بالقدس".