Menu

الاحتلال يعتقل 13 مواطنا بالضفة

قاوم_قسم المتابعة/ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأحد أنه جرى اعتقال 13 مواطنا من محافظات ‫‏الضفة الغربية المختلفة؛ بزعم مهاجمة أهداف صهيونية وانتماء بعضهم لحركات المقاومة الفلسطينية.
 
وأضافت إذاعة جيش الاحتلال بأنه جرى اعتقال 13 فلسطينياً؛  أربعة من مدينة بيت لحم بينهم قياديان من من المقاومة لم يكشف عن هويتهما، بالإضافة إلى  ثمانية من محافظة الخليل بينهم قياديان آخران، فيما لم يذكر البيان مكان اعتقال المعتقل الأخير.

وكانت مصادر محلية أفاد أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أربعة مواطنين خلال أعمال دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين من عائلات (دوفش والقواسمة وجنيد) في مناطق رأس الجورة وشارع السلام والجلدة، واعتقلت صهيب علي جنيد، كما اقتحمت بيت أمر شمالا، بست آليات تخلله إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واعتقلت ثلاثة مواطنين عرف منهم، زياد ومحمود اخليل، وتم نقلهم إلى جهات مجهولة.

وفي ذات السياق، ألقى شبان مساء أمس السبت، زجاجة حارقة صوب البرج العسكري الصهيوني المقام على الشارع الرئيسي الواصل بين بيت عوا غرب الخليل والقرى المجاورة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت كافة المداخل للشارع الرئيسي ومدخل بيت عوا وعززت من تواجدها إثر إلقاء زجاجة حارقة صوب البرج العسكري المقام على الطريق بين البلدة وقرية المجد المجاورة والشارع المؤدي إلى دورا والخليل شرقا.

وأضاف الشهود بأن الأهالي شاهدوا قوات احتلالية كبيرة في المكان، كما أن الجنود نصبوا حواجز عسكرية على طول الشارع، إضافة  إلى أعمال تمشيط في الأرض الزراعية القريبة من البرج.